محليات

استقبال أكثر من ١٠ آلاف أضحية في أمانة الرياض

أعلنت أمانة الرياض عن استقبال أكثر من 10 آلاف ذبيحة في مختلف مطابخ الرياض خلال أيام عيد الأضحى المبارك بإشراف مراقبين صحيين. وتأكدت الأمانة من تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية في المطابخ النظامية التي بلغ عددها 38. تم توزيع الأضاحي بشكل متوازن وتوفير مواقع قريبة من الأماكن السكنية. تم تدمير 57 عضو تالف من الأضاحي بسبب عدم التزام بشروط الصحة العامة. تأتي هذه الجهود ضمن إستراتيجية الأمانة لتوفير بيئة مستدامة ومجتمع آمن للسكان.

استقبال أكثر من ١٠ ألف أضحية في أمانة الرياض

أعلنت أمانة الرياض عن استقبال أكثر من 10 الآف ذبيحة بمختلف أنواعها في مطابخ الرياض المصرحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك تحت إشراف عدد من المراقبين الصحيين؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية وضمان صحة الأضاحي.

وأشارت الأمانة أن عدد المطابخ النظامية وصل إلى 38 مطبخًا، وقُدر عدد الأضاحي في اليوم الأول بـ 5715 ذبيحة، و3084 في اليوم الثاني، واختتمت بـ 1551 ذبيحة في اليوم الثالث والأخير، ليصل إجمالي عدد الضحايا لـ 10350؛ بعد التأكد من رصد أنشطة وإحصائيات المسالخ والمراكز المختصة في المنطقة.

وأوضحت الأمانة أن جولات الفرع الرقابية في مسالخ المنطقة شهدت إتلافًا كلياً لـ(57) عضو توزعت ما بين كبد وقلب وغيرها من الأعضاء التالفة، بالإضافة لرصد عدد من المخالفات لاشتراطات وضوابط الصحة العامة والسلامة.

وأكّدت أن إصدار تصاريح ذبح الأضاحي لبعض المطابخ يهدف إلى توزيع الأعمال بين المسالخ الرئيسة، وتوفير مواقع جديدة قريبة من المنازل، وذلك بالتزامن مع موسم عيد الأضحى المبارك.

وتأتي هذه الجهود في إطار إستراتيجية الأمانة للوصول إلى بيئة مستدامة، ومجتمع آمن للسكان، مع استمرارية رفع معدلات الامتثال وكفاءة الخدمات المقدمة لبناء مستقبل مستدام متطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى