محليات

الطقس الحار يجتاح المملكة من حار إلى شديد الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس حارًا إلى شديد الحرارة في عدة مناطق بالسعودية اليوم، مع استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار. هناك فرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة في بعض المناطق الجنوبية. تشير التوقعات أيضًا إلى سحب رعدية وارتفاع في أمواج البحر على السواحل. تكون حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية، بينما تكون على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية. البحر خفيف الموج مع ارتفاع في بعض المناطق.

الطقس الحار يجتاح المملكة من حار إلى شديد الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يكون الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة والقصيم والرياض والشرقية والحدود الشمالية، خاصة الأجزاء الشرقية منها، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من منطقة نجران، كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة على الجزء الأوسط، كذلك مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الأوسط، كذلك مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج على الجزء الأوسط، كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى