محليات

٣٠ غابة تستقبل السياح

فُتحت أكثر من 30 غابة في منطقة الباحة لاستقبال الزوار والمصطافين القادمين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية. تُعتبر هذه الغابات مصدرًا هامًا للغطاء النباتي في المنطقة، حيث تشكل نحو 80٪ من مساحتها الإجمالية. تتميز الغابات في الباحة بالمتنزهات والحدائق والقرى التراثية، مما يجذب الزوّار إليها للاستمتاع بالأجواء المعتدلة والطبيعة الخلابة التي خلفتها الأمطار. على الجهات المعنية تهيئة هذه الغابات لضمان راحة واستجمام الزوّار، وتقديم مجموعة متنوعة من الفعاليات والخدمات لهم.

30 غابة رائعة تستقبل السياح

فتحت أكثر من 30 غابةً في منطقة الباحة أبوابها لاستقبال الزوَّار والمصطافين، الذين يتوافدون إلى المنطقة من داخل السعودية وخارجها؛ للاستمتاع بالأجواء المعتدلة، والطبيعة الخلَّابة التي خلَّفتها أمطار الشتاء والربيع.

وسابقت الجهات المعنيَّة بالمنطقة الزمن لتهيئة تلك الغابات التي تحفها العديد من المتنزَّهات والحدائق والقرى التراثية، حتى تحقق لزائر الباحة الراحة والاستجمام، وسط تنوُّع في الفعاليات والخدمات.

وتمثِّل غابات الباحة جزءًا مهمًّا من غطائها النباتي، الذي يشكِّل نحو ثمانين في المئة من إجمالي مساحة المنطقة، وتضم مدينة الباحة ومحافظة بني حسن مجموعة من الغابات التي حوَّلت إلى متنزَّهات وحدائق جاذبة للزوَّار، ومنها غابة رغدان التي تقع على مساحة تزيد على 800 ألف متر مربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى