عاجل

قضية جنائية: القصاص من مواطن قتل آخر بالدهس في السعودية – أخبار السعودية

أصدرت وزارة الداخلية بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا في جازان بحق محمد عواجي الذي قتل شخصاً آخر بدهسه بالسيارة. تم القبض عليه ومحاكمته وصدر حكم بإعدامه وتأجيل الاستيفاء. الحكومة السعودية تؤكد حرصها على الأمن والعدل وتحقيق حقوق الله. تحذر من تكرار مثل هذه الجرائم وتؤكد أن العقاب الشرعي ينتظر كل من يخالف القانون. تم تنفيذ حكم الإعدام في يوم محدد وتم تطبيق الإجراءات اللازمة لتأكيد بلوغ الأشخاص المعنيين بالقصاص.

“الداخلية: القبض على مواطن قتل آخر بدهسه بسيارته – أخبار السعودية”

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم (الأحد)، بيانًا حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا في منطقة جازان، بحق محمد بن يحيى بن أحمد عواجي (سعودي الجنسية) لإقدامه على قتل علي بن عبده خلوفة محزري (سعودي الجنسية)، وذلك بدهسه عمداً بالسيارة مما أدى إلى وفاته.

ووفقا للبيان، فقد تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا وتأجيل استيفائه إلى حين تكليف القصر من ورثة المجني عليه ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذه، وأيد الحكم من مرجعه، ثم صدر صك يتضمن الحكم بثبوت بلوغ ورشد القُصّر ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني المذكور، وأيد ذلك من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني يوم الأحد 1445/12/17 الموافق 2024/6/23 بمنطقة جازان.

وأكدت وزارة الداخلية حرص حكومة السعودية على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى