محليات

فرص وظيفية 25171 متوفرة لخريجي التدريب التقني في مايو 2024

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن توفيرها 25171 فرصة وظيفية لخريجي برامج التدريب التقني خلال شهر مايو، بالاضافة إلى توقيع 54 مذكرة تفاهم وتنفيذ 136 برنامج لتهيئة الخريجين للعمل. وقد عقدت 214 لقاء مع مسؤولي الموارد البشرية للتعاون في استقطاب الخريجين. تم ايضا توزيع 594 استبانة لقياس رضا اصحاب العمل و6337 استبانة لقياس رضا الخريجين. كما أطلقت عدة مبادرات لتسهيل التحاق خريجين بسوق العمل وعقدت 141 معرض توظيف في مختلف مناطق المملكة.

فرص وظيفية 25171 متوفرة لخريجي التدريب التقني في مايو 2024

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنها، بالتنسيق مع قطاع الأعمال، وفرت لخريجي وخريجات برامج التدريب التقني “25171” فرصة وظيفية، وذلك خلال شهر مايو من العام الجاري.
وبينت المؤسسة أنها أبرمت “54” مذكرة تفاهم مع عدة جهات خلال الشهر ذاته، ونفذت “136” برنامجًا لتهيئة الخريجين للدخول في سوق العمل، إضافة إلى عقد “214” لقاء مع مسؤولي الموارد البشرية في عدد من الجهات؛ بهدف بحث سبل التعاون والشراكة لاستقطاب خريجي وخريجات برامج التدريب التقني، إلى جانب توزيع استبانات لقياس رضا أصحاب العمل، بلغ عددها “594” استبانة، واستبانات لقياس رضا الخريجين، بلغت “6337” استبانة.
وأضافت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنها تعمل على تنفيذ عدة برامج ومبادرات لتسهيل التحاق الخريجين بسوق العمل في مجالات تتناسب مع تخصصاتهم، وأطلقت عدة مبادرات للإسهام في تحقيق ذلك، من أبرزها مبادرة “فرصة عمل لكل خريج”، وكذلك تم إنشاء مكاتب للتنسيق الوظيفي في مختلف الكليات والمعاهد التابعة لها، تعمل على تفعيل برامج التعاون والشراكات مع قطاعات الأعمال؛ وذلك لإيجاد فرص عمل مناسبة للخريجين والخريجات.
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعقد معارض وملتقيات للتوظيف بالكليات والمعاهد؛ بهدف ربط الخريجين والخريجات بشكل مباشر مع جهات التوظيف، وتعريفهم بفرص العمل المتوفرة، بلغ عددها في شهر مايو الماضي “141” ملتقى ومعرض توظيف بمختلف مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى