عاجل

كشفت الجهات المختصة عن مستودع يقوم بتزوير مراتب الإسفنج المجمعة من الحاويات والمرادم – أخبار السعودية

ضبطت وزارة التجارة في مكة المكرمة مستودعًا يستخدمه عمالة غير قانونية لتعبئة مراتب إسفنجية معاد تدويرها من الحاويات العامة والبلدية، وتغش المستهلكين بتغيير الغلاف وإعادة بيعها. تم إغلاق الموقع بالتعاون مع الشرطة، وضبط شاحنة محملة بالمنتجات المزورة. تمت مصادرة كميات كبيرة من المراتب والأقمشة والخشب وأدوات الغش للتخلص منها. تم التأكيد على تطبيق العقوبات بحق المخالفين والنظام ينص على السجن والغرامات البالغة مليون ريال.

تجارة: ضبط مستودع غش في مراتب إسفنج من الحاويات والمرادم – أخبار السعودية

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة في العاصمة المقدسة مستودعا تستغله عمالة مخالفة لجمع مراتب الإسفنج المستخدم من الحاويات ومرادم البلدية، وتقوم بإعادة تعبئتها وتلبيسها بأغلفة جديدة لغش وتضليل المستهلكين. وأغلقت الوزارة المقر المخالف الواقع شرق مكة المكرمة، بالتعاون مع الجهات الأمنية، كما ضبطت شاحنة نقل محملة، وأحالت المتورطين إلى الجهات المعنية لاستكمال تطبيق الإجراءات الرادعة بحقهم وفقا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

واشتملت الكميات المضبوطة على 1921 مرتبة سرير، و2700 متر قماش خام وأغلفة مراتب، و5 أطنان من الخشب، وتم ضبط وحجز جميع الكميات لإتلافها، إضافة إلى مكائن للخياطة وأدوات تستعمل للغش والتغليف.

وأكدت وزارة التجارة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، إذ ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بهما معا، والتشهير بالمخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى