عاجل

لماذا تم منع المفتشين من متابعة تبديل المواليد؟ – أخبار السعودية

طالبت صحة الطائف بشرح الأسباب وراء عدم تمكين قسم النساء والولادة في مستشفى الملك فيصل لإجراء تحقيق حول حادثة تبديل مولودين. تم إبلاغ إدارة التجمع الصحي بالمحافظة بعدم تسهيل مهمة مفتشي الرقابة، مما دفع بصحة الطائف للتساؤل عن سبب عدم التعاون مع تحقيق الواقعة. تم الاتصال بالرئيس التنفيذي للتجمع الصحي ولم يصل رده بعد. يجب تسهيل مهمة الاعضاء المعتمدين لمتابعة الشكاوى والمخالفات الطبية والتفتيش على المؤسسات الصحية طبقاً لتوجيهات وزارة الصحة.

لماذا تم منع المفتشون من متابعة تبديل المواليد؟ – آخر أخبار المملكة العربية السعودية

طالبت صحة الطائف، إدارة التجمع الصحي بالمحافظة، بإيضاح الأسباب في عدم تمكين قسم النساء والولادة بمستشفى الملك فيصل، لأعضاء الالتزام المعتمدين من الوكيل المساعد بفحص ومتابعة حادثة تبديل المواليد.. والذي سبق أن نشر في الصحيفة تحت عنوان«التحقيق في تبديل مولودين بمستشفى الملك فيصل»، وجاء عدم تمكين الأعضاء لمرتين متتاليتين الأولى في ١٠ يونيو، والثانية في ١٢ يونيو الجاري، وطبقاً لمصادر «عكاظ»، فإن الأعضاء أطلعوا مدير المجمع وطلب توجيهاً من إدارة التجمع.

وتساءل مدير صحة الطائف الدكتور سمير الشهراني، عن سبب عدم تسهيل مهمة مفتشي الرقابة بالالتزام، وتواصلت «عكاظ» مع الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالطائف الدكتور طلال المالكي، للاستفسار عن عدم تمكين المفتشين في حينه، والإجراءات المتخذة في ذلك، غير أنه لم يصل رده حتى لحظة إعداد التقرير.

وكان المالكي، كشف لـ«عكاظ»، في وقت سابق، تعليقاً على الواقعة، أن التحقيق مستمر على كافة المستويات.

يشار إلى أن توجيهاً صدر سابقاً من وزير الصحة، ينص على تسهيل مهمة أعضاء الالتزام المعتمدين لاستكمال إجراءات فحص الشكاوى والمخالفات الفنية والأخطاء الطبية والتفتيش على المؤسسات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى