الإقتصاد - مال و أعمال

لقاء بين رئيس البنك الإسلامي للتنمية ووزير الاقتصاد الكازاخستاني

الرئيس البنك الإسلامي للتنمية التوقيع على اتفاقية برنامج تمويلي مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاقتصاد الوطني في كازاخستان. يدعم هذا البرنامج استراتيجية التنمية الوطنية لجمهورية كازاخستان 2050، مع التركيز على تطوير البنية التحتية وتنمية السياسات والاستراتيجيات وتعزيز القدرات الوطنية. كازاخستان انضمت إلى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في عام 1996 وحصلت على تمويلات بقيمة 1.64 مليار دولار أمريكي لمشاريع التنمية والطاقة والصحة والتعليم. تم هذا اللقاء على هامش المنتدى التنموي لصندوق أوبك للتنمية الدولية في فيينا.

رئيس البنك الإسلامي للتنمية يجتمع مع وزير الاقتصاد الكازاخستاني في مؤتمر رسمي

التقى معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاقتصاد الوطني في كازاخستان نورلان بايبازاروف، وذلك على هامش أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية المنعقد في العاصمة فيينا.

ووقّع رئيس البنك الإسلامي للتنمية، مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاقتصاد الوطني خلال اللقاء على اتفاقية برنامج تمويلي يتوافق مع إستراتيجية التنمية الوطنية لجمهورية كازاخستان 2050، التي تركز على دعم: تطوير البنية التحتية، وإعداد مشروع تطوير السياسات والإستراتيجيات، ومبادرات بناء القدرات وبرامج تطوير القطاع المالي.

يذكر أن كازاخستان انظمت إلى مجموعة البنك الإسلامية للتنمية منذ عام 1996 وحصلت على تمويلات بقيمة إجمالية تقدر بـ 1.64 مليار دولار أمريكي لمشاريع مختلفة في التنمية والطاقة والصحة والتعليم في جمهورية كازاخستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى