عاجل

تسمية رؤساء محاكم ديوان المظالم من قبل مجلس القضاء الإداري، واعتماد حركة نقل وتكليف القضاة – آخر الأخبار في المملكة العربية السعودية

انعقدت اليوم جلسة لمجلس القضاء الإداري برئاسة رئيس ديوان المظالم، حيث تمت الموافقة على حركة نقل وتكليف القضاة في مختلف مناطق المملكة. تم أيضًا إقرار تأليف الإدارة العامة للتفتيش القضائي وتشكيل مكتب الشؤون الفنية، بالإضافة إلى تكليف القضاة للعمل في المحاكم. تمت مراجعة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وتقديم حركة النقل السنوية لقضاة ديوان المظالم. يعقد المجلس جلساته بانتظام لمناقشة مستجدات القضاء الإداري واعتماد التشريعات والقرارات.

مجلس القضاء الإداري يعتمد حركة نقل وتكليف القضاة في ديوان المظالم ويسمي رؤساء المحاكم – آخر أخبار القضاء في السعودية

عُقدت برئاسة رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف اليوم، بحضور أعضاء المجلس، جلسة مجلس القضاء الإداري، أقر خلالها حركة نقل وتكليف القضاة بمختلف مناطق المملكة.

وأوضح أمين عام مجلس القضاء الإداري الدكتور علي الأحيدب أنه جرى إقرار تأليف الإدارة العامة للتفتيش القضائي، وتشكيل مكتب الشؤون الفنية، وتسمية رؤساء ومساعدي محاكم الاستئناف الإدارية والمحاكم الإدارية ومحكمة التنفيذ الإدارية، إضافة إلى تكليف 20 قاضياً؛ للعمل في مختلف محاكم الاستئناف الإدارية وتوجيه 40 قاضياً؛ للعمل في المحاكم الإدارية بمختلف مناطق المملكة.

وقال الأحيدب: إن المجلس أقر حركة النقل السنوية لقضاة ديوان المظالم التي شملت 84 قاضياً، وناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، إذ يعقد مجلس القضاء الإداري جلساته بشكل دوري ويناقش من خلالها مستجدات القضاء الإداري ويُقر ما يخصه من تشريعات وقرارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى