محليات

٢٠٠ مقعد للأذكياء والمتميزين في جامعة طيبة

أعلنت جامعة طيبة في المدينة المنورة عن فتح باب القبول للطلاب الموهوبين من جميع مناطق المملكة للالتحاق بالجامعة. يتم توفير 200 مقعد للطلاب المتفوقين من خلال مسارين: الأولمبياد والموهبة الخاصة. الجامعة تهدف إلى تسريع الأكاديميك وتقليل سنوات الدراسة، وتقدم منح وفرص عمل وتبادل طلابي مع جامعات عالمية. أيضًا، بدأت الجامعة استقبال طلبات القبول في برنامج السنة التأهيلية لطلبة الصم وضعاف السمع، بهدف تمكين اندماجهم في سوق العمل. الراغبين في الالتحاق بالبرامج يجب زيارة بوابة القبول للتعرف على التفاصيل والشروط.

200 مقعداً للطلاب المتفوقين والموهوبين في جامعة طيبة

أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة عن فتح باب القبول لاستقبال الطلاب الموهبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة للدراسة بالجامعة عبر القبول المباشر وغير المشروط.

وأوضحت الجامعة إنها تهدف من خلال توفير 200 مقعد إلى استقطاب ورعاية طلاب وطالبات الثانوية العامة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة الراغبين بالالتحاق بها من خلال توفير مسارين الأول الأولمبياد والثاني الموهبة الخاصة.

وتسعى الجامعة من خلال الفرصة المتاحة إلى التسريع الأكاديمي وتقليل سنوات الدراسة الجامعية للطلال الموهوبين من خلال معادلة المقررات الدراسية قبل الالتحاق بالجامعة حسب المعايير الأكاديمية المتبعة.

وبينت الجامعة أن من المميزات المقدمة للطلاب الموهوبين والمتفوقين المقبولين أولوية المشاركة في الأندية والمسابقات وفي حضور المؤتمرات العلمية والزيارات الدولية وتقديم فرص عمل واعدة في ريادة اعمال بالاضافة إلى الاستفادة من برامج التبادل الطلابي مع كبرى الجامعات العالمية.

من جهة اخرى بدأت جامعة طيبة بالمدينة المنورة استقبال طلبات القبول الإلكتروني في برنامج السنة التأهيلية للطلبة الصمّ وضعاف السمع للعام الدراسي الحالي, ويستمر التقديم حتى 28 من شهر ذو الحجة الجاري, وذلك ضمن إستراتيجية الجامعة للتحول البرامجي لتمكين اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل.

ودعت الجامعة الراغبين في التقدم لهذه البرامج إلى زيارة بوابة القبول، للإطلاع على جميع التفاصيل والشروط الخاصة عبر الرابط https://www.taibahu.edu.sa/Pages/AR/Home.aspx

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى