الإقتصاد - مال و أعمال

تخفيض 30% من حصة مطاحن العربية

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن موافقتها على طلب شركة “المطاحن العربية” لإدراج 15.4 مليون سهم في البورصة، تمثل 30% من إجمالي أسهمها. تصل الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 4920 طن من الطحين يوميًا. تمت بيعها بقيمة 2.13 مليار ريال لشركة “أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري” وغيرها. ستنضم إلى سلسلة من الطروحات الأولية في المملكة وتخطط شركة “المطاحن الرابعة” لإدراج أسهمها للاكتتاب خلال العام الحالي.

30% من أسهم المطاحن العربية تطرح للبيع

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية أمس، الموافقة على طلب شركة «المطاحن العربية» للمنتجات الغذائية، إدراج 15.4 مليون سهم، تمثِّل 30 في المئة من إجمالي أسهمها في البورصة.

وأضافت الهيئة -في بيانها- إنَّه «سوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقتٍ كافٍ».

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لشركة «المطاحن العربية»، المعروفة سابقًا بشركة «المطاحن الثانية»، نحو 4920 طنًّا من الطحين يوميًّا، عبر مطاحنها الثلاث، في الرياض وجازان وحائل.

وكانت شركة «المطاحن العربية» جزءًا من برنامج خصخصة أوسع في إطار «رؤية المملكة 2030»، وباعتها الهيئة العامة للأمن الغذائي (المعروفة -وقتئذٍ- بالمؤسسة العامة للحبوب)، مقابل 2.13 مليار ريال في 2021 إلى كونسورتيوم، يضم شركة «أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري»، وشركة «الراجحي الدولية للاستثمار»، و«الشركة الوطنية للتنمية الزراعية» (نادك)، وشركة «أولام الدولية».

وستنضم شركة «المطاحن العربية» إلى سلسلة من الطروحات الأولية في المملكة، كما سيأتي إدراجها عقب طرح 30 في المئة من شركة «المطاحن الحديثة»، المعروفة سابقًا باسم شركة «المطاحن الثالثة»، في مارس في عملية بيع جمعت 314.6 مليون دولار.

وذكرت معلومات أنَّ شركة «المطاحن الرابعة» السعودية تتطلَّع -أيضًا- إلى طرح أسهمها للاكتتاب خلال العام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى