محليات

تحسين أداء الجهات الحكومية بنسبة 65% بنهاية هذا العام.

يخطط المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء” لرفع أداء الجهات الحكومية بنسبة 65% بنهاية هذا العام. يستهدف المركز تحقيق مستوى عالي في إدارة الأداء وقياس الخدمات، كما يعمل على تحقيق الامتثال في مؤشرات الأداء الرئيسية. كما بدأ المركز في قياس أداء مناسك الحج لهذا العام، بهدف معرفة مستوى رضا الحجاج. يشدد المركز على أهمية تحقيق معايير الأداء المعتمدة واستراتيجيات الأجهزة العامة. المركز يُعتبر مصدراً لتجربة الحجاج بعد اعتماد الخطة التنفيذية لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

تحسين أداء الجهات الحكومية بنسبة 65% قبل نهاية عام 2021

يخطط المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، لرفع أداء الأجهزة العامة الحكومية بنسبة 65%، وذلك مع نهاية حلول العام الجاري.

ويأتي هذا الرفع في سياق إستراتيجية المركز، وتشمل مؤشرات الأداء الرئيسة التي يستهدفها المركز بأن يصل نحو 8% من الأجهزة العامة ذات الأولوية إلى مستويات عالية في ممارسة إدارة الأداء، وأنْ تنفذ 7% من الأجهزة العامة قياس خدماتها، وأنْ يتم عقد 12 جلسة مراجعة أداء، وأنْ تحقق 90% من الأجهزة العامة الامتثال في مؤشرات الأداء الرئيسة، ومبادرات رؤية المملكة 2023 لمعايير الأداء المعتمدة.

كما يشمل ذلك أنْ تمتثل 70 من الأجهزة العامة لمؤشرات ومبادرات الإستراتيجيات الوطنية لمعايير الأداء المعتمدة.

ومؤخَّرًا أعلن المركز عن بدء عمليات القياس لرحلة أداء مناسك الحجِّ لهذا العام 1445هـ، مستهدفًا 81 خدمة تقدمها 18 جهة حكومية، لحجَّاج بيت الله الحرام من داخل المملكة وخارجها، بهدف معرفة مستوى رضا الحجَّاج.

وأوضح المهندس راشد القعود، المدير العام للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة بأنَّ المركز يُعتبر مصدرًا لمؤشر تجربة الحجَّاج، وذلك بعد اعتماد الخطة التنفيذية لبرنامج خدمة ضيوف الرَّحمن من قبل اللجنة الإستراتيجية خلال عام 2022م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى