محليات

التشهير بشخص في مجال المقاولات

تم التعرف على مواطن ومقيم سوري مدانين بجريمة التستر التجاري في قطاع المقاولات بالرياض، حيث كانا يديران مشروعات مالية بشكل غير قانوني. تم تغريمهم وتشطيب السجل التجاري وإلغاء الترخيص وتصفية الأعمال، بالإضافة إلى منعهم من العمل التجاري لخمس سنوات واستيفاء الضرائب والزكاة والرسوم. تم أيضًا إبعادهم عن المملكة ومنع عودتهم للعمل مع التشهير بهم كمخالفين. هذه الإجراءات تم اتخاذها بناءً على حكم قضائي نهائي صادر عن المحكمة الجزائية بالرياض.

إدانة مواطن ومقيم في قضية مقاولات

شهَّرت وزارة التجارة بمواطن ومقيم سوري، بعد صدور حكم قضائي نهائي من المحكمة الجزائيَّة بالرياض، ضد المُدانَين يُثبت ارتكاب جريمة التستُّر التجاري في قطاع المقاولات بمدينة الرياض.

وتبيَّن زيادة حجم التعاملات المالية للمُتستِر عليه بما لا يتناسب مع مهنته «مدير مشروعات»، وتعامله مع مؤسسات محلية وأفراد، وتأجير المعدات، وتنفيذ عدة مشروعات في مناطق الرياض، القصيم، الباحة.

وأصدرت المحكمة الجزائية بالرياض ضد المدانَين عقوبات تضمَّنت غرامات مالية، وشطب السجل التجاري للنشاط محل المخالفة، وإلغاء الترخيص، وتصفية الأعمال الخاصة بالنشاط، إضافة إلى منع المُتَستِر من مزاولة النشاط التجاري لمدة 5 سنوات، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المُتَستَر عليه عن المملكة، وعدم السماح له بالعودة للعمل والتشهير بالمخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى