الإقتصاد - مال و أعمال

تجبر المقاولين على التعامل مع شركات نقل النفايات

أمانة العاصمة المقدسة تلزم المقاولين وأصحاب المباني الجديدة بالتعاقد مع شركات نقل النفايات وفق أشتراطات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان. الهدف هو الحفاظ على البناء والتخلص من النفايات بشكل صحي ومنظم، وتنظيم نقل وتخليص النفايات بطريقة موحدة للحد من التشويه البصري والضبط الإداري. عدم الامتثال لهذه الاشتراطات قد يعرض مالك المبنى لعقوبة تصل إلى 2000 ريال والإلتزام بتصحيح المخالفة والتعاقد مع شركة معتمدة من قبل الأمانة.

توجيه المقاولين للتعاقد مع شركة نقل النفايات

ألزمت أمانة العاصمة المقدَّسة المقاولين، وملَّاك المباني تحت الإنشاء، بضرورة التعاقد مع ناقل نفايات، وفق ما ورد بدليل «اشتراطات التخلُّص من نفايات البناء والهدم والترميم»، الصادر عن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وذلك لضمان إتمام البناء بصورة نظاميَّة، والتخلُّص من مخلَّفات البناء بالطرق السليمة.

وتهدف الأمانة إلى الحد من التشوُّه البصري، وضبط إدارة نفايات البناء والهدم والترميم وتنظيمها، ووضع آليات التخلُّص النظامي منها وفق معايير موحَّدة.

وبيَّنت الأمانة، أنَّ عدم التعاقد مع ناقل نفايات معتمد قد يُعرِّض مالك المبنى لغرامة تصل إلى (2000) ريال، مع إلزامه بتصحيح المخالفة، والتعاقد مع ناقل معتمد ومؤهل من قِبل الأمانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى