الرياضية

جميع المعلومات عن نهائي يورو 2024

انتهت منافسات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بعد التأهل الى ثمن النهائي ل 16 منتخبًا. الدور شهد وداع 8 منتخبات من المنافسات. تصدرت ألمانيا وإسبانيا المجموعات الأولى. النمسا أحدث مفاجآت البطولة بتصدره المجموعة الرابعة. كرواتيا ودعت المنافسة بعد المركز الثالث في مجموعتها. مباريات ثمن النهائي ستكون من 29 يونيو حتى 2 يوليو، التقاء مثل سويسرا مع إيطاليا والمانيا مع الدانمرك. الجولة ستشهد أيضا مباراة قوية بين فرنسا وبلجيكا. يلتقي البرتغال مع سلوفينيا ورومانيا مع هولندا.

كل معلومات وتحديثات عن نصف نهائي يورو 2024

اختتمت منافسات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” والتي تستضيفها ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، وبلغ 16 منتخبًا الدور ثمن النهائي، فيما ودع 8 منتخبات منافسات البطولة القارية.

كان منتخب ألمانيا أول المتأهلين إلى ثمن النهائي، وتلاه منتخب إسبانيا والذي حقق العلامة الكاملة، وشهدت المجموعتين الثالثة والرابعة تأهل 3 فرق من كل منهما، كالآتي: “إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا”، و”النمسا وفرنسا وهولندا” على الترتيب.

واستطاع منتخب النمسا أن يفجر أقوى مفاجآت البطولة حتى الآن بتصدر المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط متفوقًا على منتخبي فرنسا وهولندا اللذان احتلا المركزين الثاني والثالث بالمجموعة.

فيما ودع منتخب كرواتيا منافسات الدور الأول في يورو 2024 مبكرًا بعدما احتل المركز الثالث بالمجموعة الثانية بعدما حصد نقطتين فقط من تعادلين مع إيطاليا وألبانيا.

المتأهلون لثمن نهائي يورو 2024

المركز الأول: ألمانيا، إسبانيا، إنجلترا، النمسا، البرتغال، رومانيا.

المركز الثاني: سويسرا، إيطاليا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، تركيا.

أفضل ثوالث: سلوفينيا، هولندا، سلوفاكيا، جورجيا.

مواعيد مباريات دور الـ16 في يورو 2024

وتقام مباريات دور الـ 16 من بطولة يورو 2024، خلال الفترة ما بين يوم 29 يونيو، إلى 2 يوليو 2024، وذلك بنظام خروج المغلوب، وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وصولا إلى المباراة النهائية.

تفتتح منافسات ثمن النهائي البطولة بمواجهة قوية بين منتخب سويسرا وصيف المجموعة الأولى وإيطاليا وصيف المجموعة الثانية، وذلك في السابعة مساء يوم السبت الموافق 29 يونيو.

كما يلتقي منتخب ألمانيا مستضيف البطولة مع نظيره منتخب الدنمارك الدنمارك في العاشرة مساء السبت.

فيما يلتقي منتخب إنجلترا مع نظيره منتخب سلوفاكيا في تمام السابعة مساء يوم 30 يونيو، ويواجه منتخب إسبانيا نظيره منتخب جورجيا في تمام العاشرة مساء نفس اليوم.

وتستكمل مباريات ثمن النهائي يوم 1 يوليو حيث يلتقي في السابعة مساءا منتخب فرنسا مع نظيره البلجيكي، وفي العاشرة مساءا يواجه منتخب البرتغالي نظيره السلوفيني

وتختتم مباريات دور الـ16 يوم الثلاثاء 2 يوليو حيث يواجه منتخب هولندا نظيره الروماني في السابعة مساءا، بينما يلتقي منتخب النمسا مع نظيره منتخب تركيا في العاشرة

مواجهات دور الـ16 في يورو 2024

ألمانيا ضد الدنمارك.
إسبانيا ضد جورجيا.
إيطاليا ضد سويسرا.
إنجلترا ضد سلوفاكيا.
فرنسا ضد بلجيكا.
النمسا ضد تركيا.
رومانيا ضد هولندا.
البرتغال ضد سلوفينيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى