محليات

جمعية النحالين تشارك في مهرجان العسل والمنتجات الزراعية في تبوك.

شاركت الجمعية التعاونية للنحالين في مهرجان العسل في تبوك الذي نظمته وزارة البيئة والمياه والزراعة، مع مزارعين ونحالين وجهات حكومية وأهلية. عرضت الجمعية أعمالها وخدماتها لرعاية النحل وتسويق منتجاتهم. تهدف المشاركة لتحسين رعاية النحل وتطوير عملية التسويق ودعم دور الأسر والمرأة الريفية في تربية النحل. تقدم الجمعية دورات تدريبية لزيادة مهارات النحالين وتحفيز المجتمع على تربية النحل وإنتاج عسل عالي الجودة. دعت الجمعية إلى زيارة المهرجان للتعرف على منتجات العسل والصناعات المتعلقة به وتبادل الخبرات حول تربية النحل وإنتاج العسل.

“تجمع النحالين” تشارك في مهرجان “العسل والمنتجات الزراعية 2” بتبوك في السعودية

شاركت الجمعية التعاونية للنحالين ، بمهرجان العسل المنتجات الزراعية الثاني بتبوك، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بمشاركة مايزيد عن 30 عارضاً من المزارعين والنحالين، وعدد من الجهات الحكومية والأهلية.

واشتملت مشاركة ” الجمعية ” على جناح تعريفي بأعمالها ومهامها، والخدمات التي تقدمها للمهتمين بتربية النحل وتسويق منتجاته.

وأوضح رئيس مجلس إدارتها الدكتور حسن القرني، أن مشاركة الجمعية تهدف إلى توفير مستلزمات رعاية وتربية النحل والارتقاء بالنحالين، وتطوير طرق التعبئة والتغليف للعسل ومنتجاته لضمان عملية التسويق الجيد، وتفعيل دور الأسرة والمرأة الريفية في تربية النحل واستدامة القطاع، إضافة إلى نشر الوعي بأهمية العسل والقيمة الغذائية والعلاجية والاقتصادية لمنتجاته، والإسهام في حماية المراعي النحلية والاهتمام بها، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى لتقديم الدورات التدريبية التي تسهم في تنمية مهارات النحالين وتؤهل شرائح كثيرة من المجتمع للعمل في مجال تربية النحل وإنتاج عسل بجودة عالية يمكنهم من المنافسة به على المستوى المحلي والدولي.

DST_2130033_6434594_41_3_2024062715031471

ودعا المهتمين بتربية النحل واقتناء العسل إلى زيارة المهرجان الذي يضم العديد من المشاركات التي جاء من أبرزها منتجات العسل والصناعات التحويلية الناتجة عنه، والتعرف أيضاً على الطرق العلمية الحديثة في تربية النحل وإنتاج العسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى