الرياضية

قبل أقل من شهر على انطلاقها.. تهديد “إي كولاي” لـ”أولمبياد باريس”

أظهرت نتائج فحوصات دورية أُجريت في نهر السين ونُشرت أمس الجمعة وجود مستويات غير آمنة من بكتيريا “إي كولاي” لثالث أسبوع على التوالي. هذا يأتي قبل شهر واحد فقط من بدء أولمبياد باريس. وتشير النتائج إلى مستويات تلوث أعلى من المعدل الآمن في مياه النهر. الأمطار الغزيرة تسببت في تفاقم المشكلة بتخريب نظام الصرف الصحي. يشعر المنظمون بالتفاؤل فيما يتوقع الرئيس أن تستقر الأمور بحلول منتصف يوليو. قد تؤثر جودة مياه الأنهار في المدن الكبرى بالعديد من العوامل مثل التلوث بالمواد الكيميائية وعبور القوارب بشكل غير قانوني.

قبل أقل من شهر على انطلاقها.. تهديد “إي كولاي” لـ”أولمبياد باريس”

كشفت نتائج فحوص دورية تُجرى بنهر السين، نُشرت أمس الجمعة، عن وجود مستويات غير آمنة من بكتيريا “إي كولاي” في النهر للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك قبل أقل من شهر على انطلاق أولمبياد باريس.
وتشير نتائج فحوص العينات من مياه نهر السين في باريس إلى مستويات تلوث أعلى باستمرار من المعدل الآمن وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وينبع القلق من أن الأولمبياد يُنتظر أن تشهد ماراثون سباحة وفعاليات سباق ثلاثي في النهر قرب جسر ألكساندر الثالث.
وأدى استمرار هطول الأمطار إلى تفاقم المشكلة، إذ تخترق مياه الأمطار نظام الصرف الصحي، ما يؤدي إلى تدفق بكتيريا البراز إلى السين، وفقًا للتقرير الذي أضاف بأن فيضان نهر يون زاد من فيضان نهر السين.
وبالرغم من استمرار مستويات التلوث العالية يشعر المنظمون بالتفاؤل، وقال توني استانغيه، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024: “بحلول النصف الثاني من يوليو ستستقر الأمور.”
ويمكن لجودة المياه في الأنهار بالمدن الكبرى أن تتأثر بالعديد من الأمور، كالتلوث بالمخلفات الكيميائية، وأحيانًا مرور الزوارق بشكل غير قانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى