عاجل

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع.. توقعات بوصولها إلى 49 درجة مئوية في المنطقة الشرقية – آخر أخبار السعودية

أعلن المركز الوطني للأرصاد أن درجات الحرارة مرتفعة في السعودية حتى نهاية الأسبوع الحالي، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة يوم الأحد المقبل حتى الجمعة بين 46 – 49 درجة مئوية في المنطقة الشرقية وبين 44 – 46 في الرياض. ومن المتوقع أيضًا استمرار الحرارة الشديدة في مكة المكرمة، المدينة المنورة، الأحساء، شرورة، وأجزاء أخرى بدرجات تتراوح بين 42 – 47 درجة مئوية.

الأرصاد: موجة حرارة تصل إلى 49 درجة مئوية في الشرقية حتى نهاية الأسبوع – آخر أخبار السعودية

أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن التوقعات تشير إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة على السعودية، وذلك حتى نهاية هذا الأسبوع الحالي.

وكشف أنه اعتباراً من يوم غد (الأحد) الموافق 30 يونيو وحتى يوم الجمعة القادم 5 يوليو 2024، يتوقع استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية، حيث تراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 46 – 49 درجة مئوية، وكذلك على أجزاء من منطقة الرياض، حيث تراوح ما بين 44 – 46 درجة مئوية.

وأضاف المركز أنه يتوقع كذلك استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 42 – 45 درجة مئوية.

وفي السياق، أعلن المركز الوطني للأرصاد أن محافظتي الأحساء وشرورة سجلتا أعلى درجة حرارة عظمى اليوم (السبت) بـ47 درجة مئوية، فيما شهدت الدمام تسجيل حرارة بلغت 46 درجة مئوية، في حين تم تسجيل 45 درجة مئوية في المدينة المنورة ومشعر منى ووادي الدواسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى