محليات

لا تتركوا بطاريات الهواتف والعطور في السيارة في فصل الصيف.

حذرت وزارة الصحة من ترك 10 أشياء داخل السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، لحماية الشخص والممتلكات. تشمل الأشياء عبوات العطر، والمكياج، وبطارية الجوال، وواقي الشمس، وعبوات الماء، والشواحن، ومعقم اليدين، وعبوة الغاز، والولاعة، والأدوية. ونصحت الوزارة بتجنب الخروج في درجات الحرارة المرتفعة، والبقاء في المنازل المكيفة، وشرب كمية كافية من الماء، وممارسة الرياضة في الصباح، وتجنب المشروبات المحتوية على الكافيين، وعدم ترك الأطفال في السيارات، وتجنب تناول الوجبات الثقيلة والساخنة.

تأثير الحرارة على بسترات الهواتف والعطور في السيارة في فصل الصيف: الحفاظ على الصحة

حذَّرت وزارة «الصحَّة» من ترك 10 أشياء داخل السيارة مع حرارة الصيف العالية، حماية للشخص والمقتنيات.

واشتملت الأشياء على عبوات العطر، والمكياج، وبطارية الجوال، وواقي الشمس، وعبوات الماء، والشاحن المتنقل، ومعقم اليدين، وعبوة الغاز، والولاعة، والأدوية.

من جهة أُخْرى أكدت الوزارة أنَّه عند الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، فلا يجب الذهاب إلى الخارج إنْ أمكن، والبقاء في المنزل والمناطق المكيفة، أمَّا إذا كان هناك ضرورة للخروج فيجب أخذ الاحتياطات اللازمة، كشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم؛ وممارسة النشاط البدني في وقت مبكر من اليوم قبل ارتفاع درجة حرارة الطقس، والتقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين (مثل: الشاي والقهوة وغيرها)، وعدم البقاء أو ترك الطفل داخل السيارة، وتجنُّب تناول الوجبات الساخنة والثقيلة حتى لا تزيد حرارة الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى