محليات

متخصص طب المدينة يتصدر في الاختبارات الصحية

حصلت كلية الطب في جامعة طيبة بالمدينة المنورة على المركز الأول بين كليات الطب في الجامعات السعودية في اختبارات الهئية السعودية للتخصصات الصحية لعام 2024. إجتاز الطلاب اختبار الرخصة السعودية لمزاولة المهنة (SMLE)، الذي يعتبر مؤشراً مهماً لجودة التعليم وتقييم المعلومات والمهارات المكتسبة. حققت كلية المختبرات الطبية المركز الرابع، فيما حققت كلية التمريض المركز السابع، والصيدلة المركز الثامن، وكلية طب الأسنان المركز التاسع. ريادة الجامعة في هذا المجال تعكس جودة التعليم والتدريب وتسهم في تحضير كوادر صحية مؤهلة.

«طب المدينة» يحقق أعلى نتيجة في امتحانات التخصصات الصحية في العام الحالي

حققت كليَّة الطب بجامعة طيبة بالمدينة المنوَّرة، المركز الأوَّل بين كليات الطب في الجامعات السعودية، في اختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لعام 2024، من خلال اجتياز اختبار الرخصة السعودية لمزاولة المهنة (smle).

ويُعدُّ اختبار الرخصة السعودية لمزاولة المهنة (smle) مؤشرًا هامًّا للأداء العام للجامعات وجودة المخرجات التعليمية، ويعمل على تقييم المعلومات والمهارات المكتسبة خلال فترة الدراسة، وتقييم جودة التعليم، ما يعكس مستوى التعليم والتدريب في الجامعات، ويسهم في تحضير الكوادر الصحية، وتجهيز طلاب الكليات الصحية لمزاولة المـهنة بكفاءة.

وجاءت نتائج أداء طلبة وخرِّيجي جامعة طيبة بالمدينة المنوَّرة في باقي الكليَّات الصحيَّة ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى الكليات الصحية، حيث حققت كلية المختبرات الطبية المركز الرابع، فيما حققت كلية التمريض المركز السابع، والصيدلة المركز الثامن، وكلية طب الأسنان المركز التاسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى