محليات

ثلاثة فوائد لتحويل رواتب العمالة عن طريق الإنترنت

برنامج “مساند” يكشف عن 3 مزايا لتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المنصات الرقمية اعتبارا من الشهر المقبل. يمكن تحويل الراتب مقدما وخصمه وتوقيع الجزاءات وتقديم سلفة أو إعانات مالية. يتم التحويل من خلال خطوات سهلة تشمل استخراج رقم الهاتف المحمول المرتبط بإقامة العاملة وتحميل التطبيق على الهاتف. سيتم تطبيق القرار على العمالة الجديدة اعتبارا من 1 يوليو 2024 وعلى أصحاب العمل الذين لديهم 4 عمال فأكثر اعتبارا من 1 يناير 2025.

3 فوائد لتحويل رواتب العمالة الى بطاقات ائتمان في المملكة العربية السعودية

كشف برنامج «مساند» عن 3 مزايا لتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المنصَّات الرقمية اعتبارًا من مطلع الشهر المقبل، وهي إمكانية تحويل الراتب مقدمًا، والخصم من الراتب، وتوقيع الجزاءات، وتقديم سلفة، أو إعانات مالية.

وقال البرنامج -عبر منصَّة «إكس»-: في 1 يوليو، البدء بتطبيق خدمة تحويل رواتب العمالة المنزلية الجديدة القادمة لأوَّل مرَّة للمملكة، عبر أيقونة «رواتب العمالة المنزلية» في المحافظ الرقمية المعتمدة. ويتم التحويل من خلال خطوات سهلة وبسيطة، تشمل استخراج رقم جوال مرتبط بإقامة العاملة، وتحميل التطبيق على جوالها، ومن التطبيق يمكن أنْ تختار الرواتب، ثم تختار العامل أو العاملة.

وفي وقت سابق نصح برنامج «مساند» بالاستفادة من أيقونة رواتب العمالة المنزلية المتوفرة في المحافظ الرقمية، باعتبارها أداة توثيق لسداد الأجر، حيث يمكن لصاحب العمل فقط تحويل الراتب، وذلك لتوفر بيانات العامل.

وأضاف البرنامج -عبر منصَّة «إكس»- ردًّا على استفسارات في هذا الشأن: أنَّه سيتم تطبيق القرار على العمالة القادمة (الجديدة) من تاريخ 01/ 07/ 2024، بينما سيتم تطبيقه على أصحاب العمل لمن لديهم 4 عمَّال فأكثر بتاريخ 01/ 01/ 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى