عاجل

تثبيت رواتب موظفي “الصحة القابضة” دون خفض واستمرار مجانية العلاج

وافق مجلس إدارة شركة الصحة القابضة برئاسة وزير الصحة على انطلاق المرحلة الثانية من التحول في الوزارة، وتم تحديد ثلاث تجمعات صحية كدفعة أولى للانتقال إلى الشركة. تم اعتماد هيكل تنظيمي للتجمعات وتسكين الموظفين الذين سينتقلون إلى الشركة مع الحفاظ على رواتبهم السابقة. أهمية توجيهات القيادة لتحسين جودة الخدمات الصحية وتطبيق نموذج رعاية صحية حديث. تم انتهاء المرحلة الأولى من التحول الصحي واطلاق 20 تجمعا صحيا في المملكة العربية السعودية. يشدد المجلس على أهمية الاستثمار في الموظفين وتطويرهم.

عدم خفض رواتب موظفي الصحة القابضة واستمرار مجانية العلاج

وافق مجلس إدارة شركة الصحة القابضة برئاسة وزير الصحة فهد الجلاجل على انطلاق المرحلة الثانية من التحول في الوزارة مع تحديد ثلاثة تجمعات صحية كدفعة أولى للانتقال إلى الشركة. واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي للتجمعات، ومنها الموافقة على تسكين الموظفين الذين سينتقلون من الوزارة إلى شركة الصحة القابضة، على ألا يقل راتب أي موظف عما كان يتقاضاه قبل الانتقال. وشدد على أهمية تنفيذ توجيهات القيادة باستمرارية مجانية العلاج لجميع المواطنين، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية، وأهمية إكمال تطبيق نموذج الرعاية الصحية الحديث الذي تقدمه التجمعات الصحية، والذي يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية والاهتمام بصحة الإنسان قبل مرضه. وأبرز المجلس أهمية الاستثمار في الموظفين والحفاظ عليهم ووضع برنامج تدريبي يتناسب مع احتياجات الموظفين المهارية والقيادية.

يشار إلى أنه تم انتهاء المرحلة الأولى من التحول الصحي نهاية العام الماضي بإطلاق 20 تجمعاً صحياً لخدمة المستفيدين في مختلف مناطق السعودية، وتم تطبيق 8 مسارات لنموذج الرعاية الصحية الحديث: الجلطات القلبية، السكتات الدماغية، الكشف المبكر لسرطان الثدي، الكشف المبكر لسرطان القولون والمستقيم، الإصابات البليغة، السمنة عند الكبار، مسار السكري عند الكبار، ومسار الرعاية التلطيفية.

—–

— 3 تجمعات صحية دفعة أولى

— الاهتمام بصحة الإنسان قبل مرضه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى