محليات

الهيئة العامة للأمن الغذائي تُعلن عن ترسي الدفعة الثالثة من مشتريات القمح الخارجي هذا العام

أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي عن ترسية دفعة ثالثة من القمح لعام 2024 بكمية 235,000 طن من مناشئ مختلفة. وأكد محافظ الهيئة أن هذا التعاقد يهدف إلى تعزيز المخزون الإستراتيجي وتلبية احتياجات شركات المطاحن. ومن المتوقع وصول الشحنات خلال سبتمبر-أكتوبر 2024 عبر 4 سفن إلى موانئ جدة وينبع. تمت المنافسة بين 19 شركة عالمية وترسيت عقد الشحن على 3 شركات بأسعار مناسبة، ويمكن متابعة أسعار الترسية على موقع الهيئة الإلكتروني.

الهيئة العامة للأمن الغذائي تُعلن عن ترسي الدفعة الثالثة من مشتريات القمح الخارجي هذا العام

أتمت الهيئة العامة للأمن الغذائي إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا العام “2024م” بكمية “235,000” طن للتوريد من مناشئ “الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود”.

وأوضح معالي محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس في تصريح له اليوم، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن.

وأضاف أن فترة وصول الدفعة الثالثة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة “سبتمبر – أكتوبر 2024م” بواقع “4” بواخر، موزعة على مينائي جده الإسلامي عدد “2” باخرة بكمية “120” ألف طن، وعدد “2” باخرة لميناء ينبع التجاري بكمية “115” ألف طن، وتنافست “19” شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على “3” شركات كانت عروضها الأقل سعراً ومطابقة للمواصفات.

ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات الهيئة من خلال موقعها الإلكتروني:  http://www.gfsa.gov.sa/Import/Wheat .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى