محليات

بدء برنامج “موهبة” الصيفي بتعليم ينبع

انطلقت في محافظة ينبع أمس فعاليات برنامج “موهبة” الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م بمشاركة 100 طالبة موهوبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي. يهدف البرنامج إلى تنمية القدرات العقلية والمهارية والمعرفية للطالبات الموهوبات، ويتضمن برامج متنوعة مثل برنامج الاختراعات وبرنامج “كن عالماً” في تخصصي الأحياء والعلوم. يعد برنامج “موهبة” من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للطلاب الواعدين، حيث يتلقون المعرفة والخبرات العلمية، ويحصلون على الدعم اللازم لتنمية مهاراتهم وتطويرها.

انطلاق برنامج “موهبة” الإثرائي الأكاديمي الصيفي في تعليم ينبع

انطلقت بمحافظة ينبع أمس، فعاليات برنامج “موهبة” الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م التي تنظمها إدارة التعليم بالمحافظة، بمشاركة 100 طالبة موهوبة من الطالبات المجتازات للبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي في مدارس محافظة ينبع.

ويهدف البرنامج الي يقام في ابتدائية أمامه بنت أبي العاص بينبع الصناعية حتى الـ 12 من شهر محرم 1446هـ إلى تنمية القدرات العقلية والمهارية والمعرفية للطالبات الموهوبات، ويتكون البرنامج من عدد من الوحدات الإثرائية، تشمل برنامج الاختراعات، وبرنامج “كن عالماً” في تخصصي الأحياء والعلوم، وبرامج “مهندس المستقبل” و “من الجزيء إلى الكائن الحي” و “مبادئ التصميم الهندسي”.

ويعدّ برنامج موهبة الإثرائي الصيفي أحد البرامج الإثرائية التي تقدمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، للطلاب الواعدين بالموهبة والإبداع، إذ يتلقّون خلالها المعرفة وخبرات علمية متقدمة، تتحدّى قدراتهم، وتنمّي مهاراتهم، وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى