محليات

ابتداء من يوليو الحالي.. المملكة تعلن استقبال السياح الصينيين

أُعلنت المملكة عن اعتمادها كوجهة سياحية رسمية للسياح الصينيين اعتبارًا من 1 يوليو 2024، بعد التعاون المثمر بين القطاع السياحي السعودي والصيني. وتستهدف المملكة جذب أكثر من 5 ملايين سائح صيني بحلول عام 2030. الصين هي أكبر سوق في العالم للسياح، والسعودية أضافت الصين إلى الدول المؤهلة للحصول على التأشيرة الإلكترونية والتأشيرة عند الوصول. منصة “روح السعودية” أضافت اللغة الصينية وحلول الدفع الرقمي لتناسب السياح الصينيين.

اعتماد المملكة كوجهة سياحية للسياح الصينيين اعتبارًا من يوليو الجاري

أعلنت المملكة، عن اعتمادها لتكون وجهة سياحية رسمية للسياح من دولة الصين، ابتداءً من اليوم 1 يوليو 2024، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات ومذكرات التفاهم والتعاون المثمر والمشترك بين القطاع السياحي السعودي والصيني.

وقال وزير السياحة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، إن «إدراج المملكة يعد وجهة سياحية معتمدة ورسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية؛ وخطوة هامة تتوج الجهود المشتركة والتعاون الوثيق بين القطاع السياحي السعودي والصيني، حيث تستهدف فيها المملكة جذب أكثر من 5 ملايين سائح صيني بحلول العام 2030، كثالث أكبر مصدر للسياح القادمين إلى المملكة»، مؤكداً أن «جميع الإمكانيات والتسهيلات مهيأة لاستقبال السياح من الصين؛ والترحيب بهم للاستمتاع بتجربة سياحية استثنائية وملهمة».

وتعد الصين أكبر سوق في العالم مصدر للسياح، حيث توكّد الأرقام عن مئة مليون سائح صيني إلى العالم سنوياً وربما أكثر وسكانها من أكثر الزوار إنفاقاً على السفر والضيافة.

وأدرجت السعودية الصين كإحدى الدول المؤهلة للحصول على التأشيرة الإلكترونية والتأشيرة عند الوصول، بالإضافة إلى إتاحة إصدار تأشيرة المرور التي تتيح الإقامة لمدة 96 ساعة قبل الوصول إلى الوجهة النهائية، وفضلاً عن ذلك، أضافت منصة “روح السعودية” اللغة الصينية إلى قائمتها، ووفرت حلول الدفع الرقمية التي تناسب السائح الصيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى