محليات

وقاء ينفذ خدمة تقييم البيطريين إلكترونيا مع الشركة الوطنية للخدمات الزراعية

أطلق المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” خدمة التقييم الإلكتروني للممارسين البيطريين، بالتعاون مع الشركة الوطنية للخدمات الزراعية. الهدف من الخدمة هو تسهيل عملية الاختبار وترشيح الممارسين البيطريين بشكل أكثر فاعلية ورفع كفاءتهم. المركز يعمل على تأهيل الممارسين البيطريين في جميع المجالات البيطرية في المملكة، وتنظيم عملهم. أيضاً يقوم بعمل تصنيف للكوادر البيطرية الوافدة للعمل بالمملكة، ويعمل على تطوير التأهيل وتقديم الخدمات لدعم القطاع الخاص في مكافحة الأمراض والأوبئة.

الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تنفذ خدمة تقييم البيطريين بوقائها

أطلق المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” اليوم , خدمة التقييم الإلكتروني للممارسين البيطريين المتقدمين بطلب الحصول على رخصة مزاولة المهن الطبية البيطرية بالمنشئات البيطرية والزراعية، بالتعاون مع الشركة الوطنية للخدمات الزراعية; ضمن جهودهما لتعزيز التحول الرقمي للخدمات الإلكترونية.

وتهدف الخدمة إلى تسهيل عملية إجراء الاختبار لجميع الممارسين البيطريين، واختصار مدة التسجيل ومن ثم الترشيح والحضور لإجراء الاختبار، ورفع الكفاءة لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين للاختبار كما يضمن رفع الكفاءة والزيادة في جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين والشركات المختلفة.

كما يستهدف المركز تأهيل الممارسين البيطرين بجميع مجالاته المختلفة في المملكة من عيادات، ومستشفيات، ومشاريع، وشركات، وحدائق حيوان، وكذلك المراكز العلاجية; لضمان تنظيم العمل، حيث يعد اختبار مزاولة المهن الطبية البيطرية أحد اهم اشتراطات الحصول على ترخيص مزاولة المهن الطبية البيطرية كما هو منصوص عليه في المادة الخامسة من قانون (نظام) مزاولة المهن الطبية البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

من جانب آخر قام مركز وقاء بعمل تصنيف للكوادر البيطرية الوافدة للعمل بالمملكة بجميع مناطقها وذلك لتسهيل التواصل مع هذه الكوادر خاصة في المرحلة القادمة حيث يعمل المركز على تطوير عمليات التأهيل للكوادر البيطرية بتوفير ساعات من التدريب بصفة دورية لكل هذه الكوادر حتى يضمن رفع كفاءة تقديم الخدمات ودعم القطاع الخاص في عمليات مكافحة الأمراض والأوبئة الحيوانية والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى