محليات

محاسبة مخالفي قواعد سوق المال ولوائحه التنفيذية

أدانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية محالفين اثنين لمخالفتهما نظام السوق المالية وفرضت عليهما غرامات مالية قدرها 11.1 مليون ريال بسبب الترويج لرأي عبر حساباتهما في موقع التواصل الاجتماعي تويتر للتأثير في أسعار أسهم 17 شركة. يمكن للمتضررين التقدم بدعوى فردية أو جماعية ضد المدانين للمطالبة بالتعويض عن الضرر من هذه المخالفات بتقديم شكوى لهيئة السوق المالية. ستعلن الأمانة العامة للجان الفصل عن التسجيل لدعاوى جماعية على موقعها الإلكتروني ليمكن للمستثمرين الآخرين الانضمام للدعوى الجماعية.

محاسبة مخالفي قواعد سوق المال ولوائحه التنفيذية

أدانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية مخالفين اثنين لمخالفتهما نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وفرضت عليهما غرامات مالية قدرها 11.

1 مليون ريال، إثر قيامهما بالترويج لرأي عبر معرفين “@mnawafms” و “nawafmsz@” في موقع التواصل الاجتماعي “X” “تويتر سابقاً”؛ بهدف التأثير في أسعار أسهم 17 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية، وحث الآخرين على الشراء أو البيع في أسهم تلك الشركات من خلال حساباتهما في موقع التواصل الاجتماعي المشار إليه.

ويحق للمتضرر من المخالفات محل هذه الدعوى التقدم إلى لجنة الفصل بدعوى فردية أو جماعية ضد المدانين للمطالبة بالتعويض عن الضرر من هذه المخالفات، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى هيئة السوق المالية بهذا الشأن، وذلك على الرابط التالي “رابط تقديم شكوى”، علماً بأن الأمانة العامة للجان الفصل ستعلن للعموم على موقعها الإلكتروني عند تقييد أي دعوى جماعية ليتسنى لبقية المستثمرين المتضررين من نفس المخالفات التقدم إلى اللجنة بطلب الانضمام للدعوى الجماعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى