محليات

الأحوال الجوية: حرارة, رياح, مطر, مناطق المملكة, اتربة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس استمرار الأجواء الحارة على أنحاء المملكة مع فرصة لهطول أمطار رعدية ورياح نشطة وزخات برد في جازان وعسير. وتؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على طول الساحل ومناطق أخرى. حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية، بينما على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية. ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف. البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الأحوال الجوية: حرارة, رياح, مطر, مناطق المملكة, اتربة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة على أنحاء المملكة كافة، خاصة ، مع تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم والحدود الشمالية وطول طريق الساحل الممتد من الليث إلى جازان.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ ساعة، وتصل إلى أكثر من 40 كم/ ساعة باتجاه خليج العقبة، وكذلك على مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-40 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى