عاجل

يعج مقهى ملتقى الشعر الثقافي بشمّار ديوان العرب – أخبار السعودية

شارك العديد من الشعراء والنقاد في فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024، والذي نظمته هيئة الأدب والنشر والترجمة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. تضمنت الفعاليات حوارات أدبية حول الشعر الخليجي والعربي، بالإضافة إلى عروض موسيقية تعكس تطور الموسيقى العربية. تم استعراض الإبداع الشعري لشعراء جدد والناقدون ناقشوا قضايا ثقافية مختلفة مثل النتاج الأدبي والإعلام الثقافي. تم تسليط الضوء على مسؤولية المثقفين في مواجهة تحديات العصر الحالي.

ملتقى الشعر: ديوان العرب في المقهى الثقافي محطّ اهتمام السعودية

شارك عدد من الشعراء والنقاد والمختصين في فعاليات المقهى الثقافي، المقام ضمن فعاليات ملتقى الشعر الخيجي 2024، بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ودارت على مدى يومين حوارات أدبية مفتوحة حول الشعر الخليجي والعربي وتطورهما طوال الأعوام الماضية، والاتجاهات المستقبلية للشعر العربي الحديث، في ظل ظهور بصمات إبداعية لشعراء جدد احتلوا مكانة مرموقة، كما قدّم العديد من الشعراء والحاضرين نصوصاً إبداعية استعرضوا خلالها ما تزخر به ملكاتهم الشعرية التي أهلتهم لجذب انتباه عشاق (ديوان العرب).

كما طرح العديد من النّقاد والإعلاميين قضايا مختلفة في الوسط الثقافي مثل النتاج الأدبي الشعري، والإعلام الثقافي، ومسؤولية المثقف أمام متغيرات الوضع الراهن.

وقُدمت ضمن المقهى الثقافي، الذي أداره الدكتور عادل الزهراني، العديد من المعزوفات الموسيقية التي نالت إعجاب الحضور، وأكدت أن الموسيقى العربية تطورت كثيراً مواكبة العصر بتوظيفها أحدث الآلات المتناغمة وصوت الطبيعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى