الرياضية

من هو المدير الفني الجديد لنادي التعاون، أروبارينا؟

أعلن نادي التعاون عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني أروبارينا لقيادة الفريق في الموسم القادم 2024/2025. يعتبر هذا التدريب هو المحطة التاسعة للمدرب البالغ من العمر 48 عامًا وأول تجربة له في المملكة العربية السعودية. وقد حقق الفاسكو 4 بطولات في مسيرته مع أندية مختلفة، بما في ذلك بطولتي الدوري والكأس مع بوكا جونيورز وشباب الأهلي الإماراتي. يعتبر المدرب خبرة في العديد من الأندية حول العالم وسيلتقي بتحدي جديد في التعاون بعدما احتل المركز الرابع في الموسم الماضي.

ما هو اسم المدير الفني الجديد لنادي التعاون؟


أعلن نادي التعاون مساء السبت التعاقد مع المدير الفني الأرجنتيني أروبارينا لقيادة فريقه في الموسم المقبل 2024/2025.

ويعد تدريب التعاون هو المحطة التاسعة للمدرب صاحب الـ 48 ولكنها الأولى له بالمملكة.

وسبق للمدرب صاحب الـ 48 تدريب منتخب الإمارات، بيراميدز المصري، الريان القطري، الوصل الإماراتي، بوكا جونيورز الأرجنتيني، ناسيونال مونتيفيديو الأوروغواياني، أتليتيكو تيغري.

وحصل خلال هذه الرحلة على 4 بطولات بواقع بطولتي الدوري والكأس مع بوكا جونيورز موسم 14/15، وبطولتي الدوري والكأس مع شباب الأهلي الإماراتي موسم 18/19.

المدرب الملقب بـ”الفاسكو” بدأ مسيرته الاحترافية مع الكرة كلاعب في مطلع التسعينيات بصفوف نادي بوكا جونيورز ومنه لنادي روزاريو سنترال على سبيل الإعارة.

وخاض التجربة الاحترافية الأولى مطلع الألفينيات بالتحديد موسم 00/01 عبر بوابة نادي فياريال ثم رحل بعد سنوات إلى أيك أثينا اليوناني قبل أن يقرر العودة لبلاده من بوابة نادي أتليتيكو تيغري في الموسم التالي.

وظلّ موسمين بصفوف تيغري قبل أن ينتقل لصفوف نادي الجامعة الكاثوليكية الرياضي التشيلي لمدة موسم ثم قرر الاعتزال.

التعاون كان قد أنهى الموسم الماضي من الدوري في المركز الرابع برصيد 59 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى