عاجل

أمير القصيم يطلق مشروع النقل العام بالحافلات في بريدة وعنيزة – آخر أخبار السعودية

تم إطلاق مشروع النقل العام بالحافلات في مدينة بريدة ومحافظة عنيزة بالقصيم، بحضور أمير المنطقة الدكتور فيصل بن مشعل، ويتضمن المشروع 12 مسارًا و73 حافلة لخدمات النقل العام على مدار 18 ساعة يوميًا. تمت الإشادة بالمشروع كنقلة حضارية نوعية، وتم توضيح أهمية المنطقة من حيث النمو السكاني والتوسع في المشاريع التنموية والخدمية. كما أكد أمير القصيم على أهمية تقديم خدمات تحقق راحة المواطنين والمقيمين، وأعرب عن تقديره للدعم والعطاء الذي تقدمه القيادة الرشيدة.

أمير القصيم يدشن مشروع النقل العام بالحافلات في بريدة وعنيزة – آخر أخبار السعودية

دشن أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، مشروع النقل العام بالحافلات في مدينة بريدة ومحافظة عنيزة، حيث يتكون المشروع من 12 مسارًا، و73 حافلة مخصصة لتقديم خدمات النقل العام، على مدار 18 ساعة عمل يومياً.

وبارك أمير القصيم تدشين المشروع الحيوي، الذي يأتي تأكيداً على مسيرة الدعم والعطاء للقيادة الرشيدة التي تجعل راحة المواطن والمقيم ضمن أولوياتها، وقال: يشرفني باسم أهالي منطقة القصيم أن أرفع الشكر والتقدير لمولاي خادم الحرمين الشريفين وأخي ولي عهده الأمين، على تدشين مشروع النقل العام – المرحلة الأولى بمنطقة القصيم، الذي يعتبر نقلة حضارية نوعيه لخدمة المنطقة وأهاليها”.

ووصف المشروع بأنه أحد أهم مشاريع النقل العام الرائدة والنوعية في المنطقة، كونها تعد إحدى أهم المناطق في السعودية من حيث النمو السكاني، والتوسع في المشاريع التنموية والخدمية، وباعتبارها مقصداً سياحياً للكثير من الزوار من داخل وخارج السعودية، وقال: «أبارك لنفسي ومنطقة القصيم وأهاليها إطلاق هذا المشروع التنموي للنقل الذي سيخدم جميع شرائح المجتمع ويسهل النقل للعديد من المرافق الخدمية والعامة».

وأضاف أمير القصيم: «سيسهم المشروع في ربط المواقع الحيوية وأبرز المعالم بالمنطقة، وستغطي مساراته أكثر من 508 كيلومترات، كما يتضمن 210 نقاط توقف، ويخدم عدة مرافق منها مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي وكذلك جامعة القصيم ومحطة القطار (سار)».

وتتميز الحافلات بضواغط إلكترونية عند جميع الأبواب لتنبيه السائق عند النزول، إضافة إلى الكاميرات الداخلية والخارجية لملاحظة حركة الركاب بالداخل، وحركة المرور والمشاة في محيط الحافلة ومراعاة للسلامة.

وتابع الأمير فيصل بن مشعل بن سعود: «ننتظر بإذن الله المرحلة الثانية لمشروع النقل العام لخدمة محافظة الرس والمحافظات الأخرى بالمنطقة وربطها مع ما تم تشغيله في المرحلة الأولى».

وقدم أمير القصيم شكره لوزير النقل ورئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح الرميح، على الجهود والمتابعة لإنجاز المرحلة الأولى من المشروع، كما أشاد بأمين المنطقة المهندس محمد المجلي لجهوده ومتابعته لاستكمال المرافق الأساسية للمشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى