محليات

إطلاق برنامج الامتثال البلدي في الرياض بإعلان أمين المنطقة

أُطلق برنامج الامتثال البلدي “مُثل” في مدينة الرياض بقيادة الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز، وهو يهدف إلى تعزيز ثقافة الامتثال بالأنظمة والقوانين وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وتطبيق المعايير المهنية في مجال الرقابة. تم الاعتماد على التقنيات الرقمية لتنفيذ البرنامج ودعم القطاع الخاص لتعزيز بيئة الأعمال. يهدف البرنامج أيضًا إلى رفع الوعي بالأنظمة والقوانين وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع، ويعتبر ذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

إطلاق برنامج الامتثال البلدي في الرياض بإعلان أمين المنطقة

أعلن الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، إطلاق برنامج الامتثال البلدي ” مُثل “، وهو نموذج نوعي وجديد لتنفيذ أعمال التفتيش والرقابة، ويهدف إلى تعزيز ثقافة الامتثال وزيادة مستوى الوعي بالأنظمة والقوانين التنظيمية في المؤسسات والمنشآت المستهدفة، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة، وتطبيق أفضل المعايير المهنية في مجال الرقابة والتفتيش على المؤسسات والمنشآت الصحية والتجارية في مدينة الرياض، وذلك بالاعتماد على أحدث التقنيات الرقمية.

وأكد   أمين منطقة الرياض أنَّ تطبيق البرنامج يأتي في إطار حرص الأمانة على تعزيز بيئة الأعمال، ودعم وتمكين القطاع الخاص، وترسيخ ثقافة الامتثال ورفع الوعي بالأنظمة والقوانين، وذلك من خلال بناء شراكاتٍ فعالة وإشراك المستفيدين لبناء بيئةٍ حيوية تسهم في رفع جودة العمليات الرقابية والخدمات المقدمة وتزيد رضا المستفيدين وتحقق التنمية المستدامة للمجتمع، تماشياً مع مبادرات التحول البلدي المنبثقة من رؤية المملكة 2030.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى