عاجل

توسيع التحقيق لمعرفة أسباب اشتعال أشجار “وادي الرمة” – أخبار السعودية

تمكنت فرق الدفاع المدني في منطقة الباحة من السيطرة على حريق نشب في جبال عقبة الباحة، بدون وقوع إصابات. وأشادت السلطات بجهود الدفاع المدني في إخماد الحريق بسرعة واحترافية، في حين أُخمد حريق آخر في أشجار وادي الرمة بمنطقة القصيم. تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحريق، وتم التأكيد على ضرورة زيادة التوعية بشأن الوقاية من الحرائق خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة.

تحقيق موسع عن أسباب اشتعال أشجار وادي الرمة في السعودية

تابع أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، الحريق الذي نشب في أحد الجبال المحاذية لطريق عقبة الباحة، حيث تعمل فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق الذي أسهمت الرياح النشطة في سرعة انتشاره دون وجود إصابات ولله الحمد.

ووجّه بدعم فرق الدفاع المدني من خلال مشاركة جميع الجهات الحكومية أعضاء لجنة الدفاع المدني الرئيسية لتكثيف الجهود الرامية إلى سرعة إخماد الحريق، كما وجّه مدير الدفاع المدني بالمنطقة بمتابعة جميع الإجراءات النظامية لمعرفة مسببات الحريق.

يذكر أن فرق الدفاع المدني ما زالت تعمل ميدانياً على إخماد الحريق الذي نشب في جبال عقبة الباحة، وانتشر بفعل الرياح والحشائش منذ عصر (الجمعة).

من جهة ثانية، أخمدت فرق الدفاع المدني بمنطقة القصيم حريقاً في أشجار وادي الرمة، دون تسجيل أي إصابات. وأكد الدفاع المدني أن الحريق تم إخماده بعد أن توجهت الفرق إلى الموقع، وبدأت عمليات الإطفاء بشكل فوري واحترافي.

وعلمت مصادر «عكاظ» أن الدفاع المدني فتح تحقيقاً موسعاً لمعرفة أسباب اندلاع الحريق في الأشجار ودراسة احتمالات عدة، منها ارتفاع درجات الحرارة أو وجود أسباب أخرى قد تكون وراء الحريق. وأثنى العديد من المواطنين على الجهود الكبيرة التي بذلها رجال الدفاع المدني في محافظة الرس، إذ أظهروا بسالة واحترافية عالية في التعامل مع الحريق، ما ساهم في إخماده في وقت وجيز وتقليل الأضرار المحتملة.

ودعا خبراء الطقس إلى ضرورة تعزيز التوعية بين المواطنين حول كيفية التعامل مع الحرائق وكيفية تجنبها، خصوصاً في فترات ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى