الإقتصاد - مال و أعمال

انخفاض استثمارات الأجانب في السندات الإندونيسية

تباطأت استثمارات الأجانب في السندات الإندونيسية خلال الأسبوع الماضي مع ارتفاع قيمة الروبية أمام الدولار، مما أدى إلى ارتفاع العائد على السندات الحكومية العشرية. تراجعت مشتريات الأجانب في السندات الحكومية الإندونيسية إلى 2 مليون دولار، بعدما كان متوسط المشتريات اليومية خلال الـ 20 يوما الماضية 8 مليون دولار. ارتفع العائد على السندات العشرية الإندونيسية المقومة بالدولار إلى 5% خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت قيمة الروبية بنسبة 0% إلى 16278 روبية لكل دولار.

انخفاض استثمارات الأجانب في سوق السندات الإندونيسية

تباطأت استثمارات الأجانب من السندات الإندونيسية خلال الأسبوع الماضي، في الوقت الذي ارتفع فيه العائد على السندات القياسية العشرية مع ارتفاع قيمة الروبية الإندونيسية أمام الدولار.

وتراجع صافي متوسط مشتريات الأجانب من السندات الحكومية الإندونيسية خلال أسبوع التداول الماضي المنتهي في 5 يوليو الحالي إلى 98ر2 مليون دولار، في حين كان متوسط المشتريات اليومية خلال العشرين يومًا الماضية 77ر8 مليون دولار، بحسب بيانات وزارة المالية. يأتي ذلك في الوقت الذي بلغ فيه العائد على السندات العشرية الإندونيسية المقومة بالدولار 196ر5% بزيادة قدرها 6ر3 نقطة أساس خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت الروبية بنسبة 6ر0% إلى 16278 روبية لكل دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى