عاجل

12 سوريًا وجزائريًا يموتون عطشًا في الصحراء و5 آخرين لا يزالون مفقودين – أخبار السعودية

توفي 12 مهاجرًا سوريًا وجزائريان في صحراء الجزائر خلال رحلة غير نظامية إلى أوروبا بسبب العطش والتعب. جمعية الإنقاذ الجزائرية عثرت على جثثهم، بينهم أطفال لا يتجاوزون 16 عامًا وأفراد من عائلة واحدة. كان هناك أبناء من حلب والرقة والحسكة ودمشق، ولم يزال هناك 5 سوريين مفقودين في الصحراء. الرحلة بدأت من ليبيا إلى الجزائر، وتم العثور عليهم بعدما ضلوا الطريق. توجد معلومات تشير إلى أن عدد السوريين في الرحلة 17، وما زال البحث جاريًا عن 5 مفقودين.

وفاة 12 سورياً وجزائريين عطشاً في الصحراء واختفاء 5 آخرين – آخر أخبار السعودية

توفي 12 مهاجراً سورياً وجزائريان في صحراء الجزائر خلال رحلة غير نظامية إلى أوروبا جرّاء العطش والتعب، وفقاً لما ذكرته جمعية «غوث للبحث والإنقاذ» الجزائرية اليوم (الإثنين).

وقالت الجمعية، التي تتخذ من مدينة تامنغست مقراً لها، إنّها عثرت على جثث 14 مهاجراً، 12 منهم يحملون الجنسية السورية، مبينة أن الشخصين الآخرين هما سائق السيارة ومرافقه، وهما جزائريان، وذلك في منطقة بلقبور في الصحراء الجزائرية.

وأشارت إلى أنه تم نقل الجثامين إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى برج عمر إدريس في ولاية إليزي جنوب شرق البلاد، داعية ذويهم إلى التواصل مع المستشفى لاستلامها، مستعرضة في بيانها أسماء الضحايا ومن بينهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم 16 سنة وأقارب من عائلة واحدة.

وبين البيان أن 5 من الضحايا من أبناء مدينة حلب و3 من الرقة و3 من الحسكة وأحدهم من دمشق، فيما تشير التقارير إلى أن هناك 5 سوريين لا يزالون في عداد المفقودين في الصحراء.

وأشار مسؤول في السفارة السورية في الجزائر إلى أن الضحايا انطلقوا من ليبيا (الثلاثاء) باتجاه الجزائر، ويبدو أن السائق ضلّ الطريق، وتمّ العثور عليهم (السبت) بعد أن تاهوا في الصحراء، مبيناً أن «المعلومات تفيد بأن عدد السوريين في الرحلة 17، ولا يزال البحث جارياً عن خمسة مفقودين نعتقد أنهم توفوا للأسف».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى