عاجل

المملكة العربية السعودية ترغب في استئناف محادثات جدة بين الأطراف السودانية – آخر الأخبار في المملكة العربية السعودية

في أول زيارة لمسؤول سعودي إلى السودان منذ بدء الحرب، التقى رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان بنائب وزير الخارجية السعودي. تم نقل تحيات خادم الحرمين الملك سلمان وولي العهد للسودان، مؤكداً على دعم المملكة للسودان في تحقيق الأمن والاستقرار وتقديم المساعدة الإنسانية. كما أشاد بجهود التفاوض وتقديم المرونة لتحقيق السلام. تم التأكيد على دعم المملكة لجهود المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وتخفيف معاناة الشعب السوداني.

جدة مفاوضات السعودية السودان استئناف أخبار

في أول زيارة لمسؤول سعودي منذ بدء الحرب في السودان، استقبل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان في بورتسودان اليوم، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي.

ونقل الخريجي للبرهان خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأكد حرص قيادة المملكة على عودة الأمن والاستقرار للسودان، وما يتطلبه ذلك من تهدئة وتغليبٍ للحكمة وضبط النفس، والحرص على استئناف المفاوضات وإبداء المرونة والتجاوب مع المبادرات الإيجابية والإنسانية.

كما أكد نائب وزير الخارجية لرئيس مجلس السيادة في السودان ترحيب المملكة ودعمها جميع الجهود الأممية والدولية الهادفة إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وللجهود الإنسانية الرامية إلى تخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق، التي من شأن تضافرها الدفع نحو استكمال ما تم التوصل إليه في «جدة 1، وجدة 2».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى