الإقتصاد - مال و أعمال

العراق: قانون لحماية الاستثمارات السعودية

يعتزم العراق إصدار قانون لحماية الاستثمار السعودي العراقي ومناقشته أمام البرلمان لتحفيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. تم الكشف عن هذا خلال لقاء بين رئيس اتحاد الغرف السعودية ورئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية بالبرلمان. وتم التأكيد على أهمية بناء شراكات تجارية واستحدامية بين البلدين. وفي ذات الوقت، نظم اتحاد الغرف ملتقى الأعمال السعودي العراقي لبحث سبل تعزيز الاستثمارات السعودية في العراق وحل المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين.

قانون الاستثمار في العراق: حماية الاستثمارات السعودية

يستعد العراق لطرح قانون لحماية الاستثمار السعودي العراقي ومناقشته أمام البرلمان تمهيداً لإقراره خلال الأشهر القليلة المقبلة، ليسهم في دفع مسار التعاون الاقتصادي بين المملكة والعراق.

تم الكشف عن ذلك خلال لقاء رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي برئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية بالبرلمان العراقي شعلان الكريم والوفد المرافق له ، في إطار زيارة رسمية للمملكة.

واستعرض الجانبان العلاقات الاقتصادية بين المملكة والعراق ومستقبلها في ظل الفرص الواعدة، وسبل تفعيل دور قطاعي الأعمال لبناء شراكات تجارية واستثمارية استراتيجية فاعلة بين البلدين.

وفي ذات السياق ذاته نظم اتحاد الغرف ملتقى الأعمال السعودي العراقي بمشاركة أعضاء بارزين في البرلمان العراقي تم خلاله بحث سبل تنمية الاستثمارات السعودية بالعراق ومعالجة القضايا التي تواجه المستثمرين السعوديين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى