عاجل

تدريب الأمهات على تعليم الأطفال مهارات الإنفاق – أخبار السعودية

دعا مجلس شؤون الأسرة الأمهات إلى تعزيز الروابط الأسرية وتعليم الأطفال مهارات التخطيط المالي خلال العطلة الصيفية. يقترح المجلس مشاركة الأطفال في قرارات الإنفاق مثل اختيار الأنشطة الترفيهية ووضع ميزانية بسيطة تشمل المصروفات اليومية. المتخصصة في رياض الأطفال، جوزاء العلي، تثني على هذه المبادرة وتؤكد أهمية تعليم الأطفال مهارات التخطيط المالي لبناء شخصية مستقلة ومسؤولة. تحث الأمهات على قضاء وقت ممتع مع الأسرة وتعزيز الروابط الأسرية خلال الإجازة الصيفية من خلال الأنشطة اليومية والقرارات المالية الصغيرة.

تعليم الأمهات لأطفالهم مهارات الإنفاق – شؤون الأسرة في السعودية

دعا مجلس شؤون الأسرة الأمهات، إلى استغلال الفترة من العطلة الصيفية لتعزيز الروابط الأسرية وتعليم الأطفال مهارات التخطيط المالي، مشيراً إلى أن مشاركة الأطفال في قرارات الإنفاق خلال الإجازة الصيفية تتيح لهم فرصة تعلم التخطيط المالي، ما يساعدهم على تنمية مهاراتهم في إدارة المال وفهم القيمة الحقيقية للأشياء.

ويمكن للأمهات البدء بوضع ميزانية بسيطة مع أطفالها تشمل المصروفات اليومية والنفقات الترفيهية ودعوتهم للمشاركة في اتخاذ قرارات الإنفاق، مثل اختيار الأنشطة الترفيهية التي تتناسب مع الميزانية، وتعليم الأطفال كيفية تحديد الأولويات والتفرقة بين الحاجات والرغبات، مطالباً الأمهات باستغلال الإجازة الصيفية لقضاء الوقت مع الزوج وتعزيز الروابط الأسرية.

وأشادت المتخصصة في رياض الأطفال جوزاء العلي، بالمبادرة لاسيما أن تعليم الأطفال مهارات التخطيط المالي منذ الصغر يسهم في بناء شخصية مستقلة ومسؤولة، وقالت: «الإجازة الصيفية فرصة ذهبية للأمهات لتعزيز هذه المهارات من خلال الأنشطة اليومية والقرارات المالية الصغيرة».

وأضافت، أن مشاركة الأطفال في وضع ميزانية الأسرة وتحديد الأولويات يُعلمهم قيمة المال وكيفية إدارته بذكاء، كما أن هذه الأنشطة تعزز الروابط الأسرية من خلال العمل الجماعي والتخطيط المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى