الإقتصاد - مال و أعمال

اليابان: تدهور العملة يرفع أسعار الواردات بنسبة 9.5%

تسارع معدل التضخم في اليابان في يونيو الماضي، مع استمرار ضغوط الأسعار. خفضت الحكومة دعم الطاقة لتخفيف فواتير الغاز والكهرباء، مما أدى إلى ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 2.9٪ عن العام الماضي. زادت أسعار الواردات بنسبة 9.5٪ بسبب ضعف العملة اليابانية، ومن المتوقع أن ترفع الشركات أسعار المبيعات بسبب تكاليف المواد المرتفعة، مما يثير تساؤلات حول تأثير ذلك على أسعار المستهلكين.

اليابان: تدهور الين يزيد أسعار الواردات بنسبة 9.5%

تسارع معدل التضخم بالجملة مرة أخرى في اليابان في يونيو الماضي، واستمرت ضغوط الأسعار في التصاعد، حيث خفضت الحكومة دعم الطاقة بهدف تخفيف فواتير الغاز والكهرباء.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية /NHK/ عن بنك اليابان المركزي القول، إن مؤشر أسعار المنتجين الصادر عن شهر يونيو من هذا العام قد ارتفع بنسبة 2.9 بالمئة عن العام الماضي في قراءة أولية.

ويقيس المؤشر الأسعار التي تتقاضاها الشركات من بعضها البعض مقابل السلع والخدمات. وأظهرت بيانات البنك المركزي أيضا، أن أسعار الواردات زادت بنسبة 9.5 بالمئة بالين مقارنة بالعام 2023 على خلفية ضعف العملة اليابانية.

ومن المتوقع أن تستمر الشركات في تمرير تكاليف المواد المرتفعة في أسعار المبيعات، مما يثير التساؤل حول مدى تأثير ذلك على أسعار المستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى