الإقتصاد - مال و أعمال

أرامكو تعلن نتائج الربع الثاني في ٦ أغسطس

أعلنت شركة أرامكو في 6 أغسطس نتائج الربع الثاني من العام الحالي. من جهة أخرى، أعلنت شركة ميريل لينش، المملكة العربية السعودية، عن نهاية فترة الاستقرار السعري وممارستها لخيار الشراء دون تنفيذ عمليات. ستتم ممارسة خيار الشراء لـ 154.5 مليون سهم من أسهم أرامكو بسعر 27.25 ريال للسهم. لن يتم طرح أي أسهم إضافية في السوق ولن يمتلك مدير الاستقرار السعري أي أسهم في أرامكو بعد ذلك. كانت أرامكو قد طرحت 1.545 مليار سهم بسعر 27.25 ريال للسهم في يونيو الماضي.

ارامكو تعلن نتائج الربع الثاني بتاريخ 6 أغسطس – أهم الكلمات البحثية

تعلن «أرامكو» في 6 أغسطس المقبل، نتيجة الربع الثاني من العام الجاري. من جهة أُخرى، أعلنت شركة «ميريل لينش»، المملكة العربية السعودية، بصفتها مدير الاستقرار السعري، عن انتهاء مدة الاستقرار السعري، وممارسته لخيار الشراء، وذلك دون تنفيذ أيِّ عمليات. وقالت الشركة -في بيان لها على تداول- إنَّها قدَّمت إخطارًا للمملكة العربية السعودية والمصدر (شركة أرامكو السعودية)، بخصوص ممارسته لخيار شراء الأسهم الممنوحة، فيما يخص 154.5 مليون سهم عادي من أسهم أرامكو بسعر 27.25 ريالًا لكل سهم خيار شراء. وبيَّنت أنَّه نظرًا لعدم قيام مدير الاستقرار السعري بتنفيذ عمليات استقرار سعري خلال المدة، سيصبح الحجم الإجمالي للطرح بعد ممارسة خيار الشراء 1699.5 مليون سهم، والتي تمثِّل قيمة طرح إجمالية 46.31 مليار ريالًا، ولتجنب الشك، فإنَّ الأسهم البالغ عددها 154.5 مليون سهم، والخاضعة لخيار الشراء سيتم استخدامها من قبل مدير الاستقرار السعري لإعادة الأسهم التي اقترضها من حكومة المملكة وباعها في الطرح. وقالت إنَّه بالتَّالي فلن يتم طرح أيِّ أسهم إضافيَّة في السوق اليوم «أمس»، ولن يمتلك مدير الاستقرار السعري أي أسهم في أرامكو كنتيجة لممارسة خيار الشراء.

وكانت أرامكو السعودية قد طرحت 1.545 مليار سهم من أسهمها طرحًا عامًّا ثانويًّا، تُشكِّل حوالى 0.64% من أسهم الشركة المصدرة، بسعر 27.25 ريالًا للسهم، وبدأ تداولها مع فترة الاستقرار السعري بتاريخ 09 يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى