محليات

الحرارة القصوى تجتاح المملكة مع توقعات بأمطار في بعض المناطق

توقع تقرير الأرصاد الجوية استمرار الطقس الحار في جميع أنحاء المملكة مع احتمال هطول أمطار رعدية على بعض المناطق الجنوبية. تؤثر الرياح النشطة على الأجزاء الساحلية مما يؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقية. حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية، مع تكون سحب رعدية ممطرة وارتفاع موجة البحر. أما على الخليج العربي، فتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية على الأجزاء الشمالية والوسطى، وغربية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الجنوبية مع ارتفاع موجة البحر وحالة خفيفة إلى متوسطة.

الحرارة القصوى تجتاح المملكة مع توقعات بأمطار في بعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة بجميع أنحاء المملكة، وبخاصة على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، وتحد من مدى الرؤية الأفقية، على الأجزاء الساحلية من مناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة، ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة، وتمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وتصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ويصل إلى أعلى من مترين على الجزء الجنوبي، كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ويصل إلى مائج على الجزء الجنوبي، كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-20 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى