محليات

جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالباحة تُطلق مبادرة دمج وتمكين الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

أطلقت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالباحة مبادرة “دمج وتمكين” لدمج وتحفيز الأطفال ذوي الإعاقة مع أقرانهم من خلال أنشطة وفعاليات في حديقة بهجة رغدان بالباحة، بالتعاون مع أمانة الباحة. هدفت المبادرة إلى تعزيز الترابط الاجتماعي وتوزيع الورود والهدايا الرمزية للأطفال، وبث روح الفرح والسرور من خلال أنشطة ترفيهية واجتماعية. تنوعت البرامج وتضمنت مشاركة أمانة الباحة ودعم رجال الأعمال، بهدف دعم حقوق الأطفال ذوي الإعاقة واكتشاف قدراتهم وتحسين صحتهم النفسية ودمجهم في المجتمع.

جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالباحة تُطلق مبادرة دمج وتمكين الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

صحيفة وين الإلكترونيةالباحة

أطلقت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالباحة بالشراكة مع أمانة الباحة مبادرة “دمج وتمكين” بهدف دمج وتحفيز وإشراك الأطفال ذوي الإعاقة مع أقرانهم والعودة بهم إلى المجتمع من خلال أنشطة وفعاليات ترفيهية واجتماعية وذلك في حديقة بهجة رغدان بالباحة.

وأوضحت مديرة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالباحة نجود الغامدي أن المبادرة جاءت لتعزيز الترابط والتواصل الاجتماعي بين المجتمع والأطفال ذوي الإعاقة عبر توزيع الورود والهدايا الرمزية وبث روح الفرح والسرور من خلال أنشطة ترفيهية واجتماعية.
وبيّنت أن المبادرة نفذت في يومها الأول في مهرجان واجهة بلجرشي وواصلت برامجها لليوم الثاني في حديقة بهجة رغدان بالباحة بمشاركة أمانة الباحة ودعم عدد من رجال الأعمال.

ونوهت الغامدي أن للمبادرة عدة منطلقات من أهمها حصول الأطفال ذوي الإعاقة على حقوقهم واكتشاف قدراتهم ومواهبهم وتجويد الحياة وتحسين الصحة النفسية لهم ، وإزاحة كل التحديات التي تحول دون دمجهم وتمكين حضورهم في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى