عاجل

جامعة حائل: تقارير «التواصل الاجتماعي» عن القبول السنوي غير دقيقة وتعارض الحقيقة – أخبار السعودية

أعلنت جامعة حائل أنها ستضمن عدالة المنافسة بين المتقدمين والمتقدمات للقبول السنوي للعام الجامعي 1446، وستواصل عمليات الفرز والترشيح حتى شغور كل المقاعد. وأكدت الجامعة أن المعلومات المنشورة عن المتقدمين تخالف الواقع وناشدتهم الحصول على البيانات من مصادر معتمدة. وهددت باتخاذ إجراءات ضد من يروج لمعلومات غير صحيحة، مع التمنيات بالتوفيق لجميع المتقدمين. تم استقبال أكثر من 56 ألف طلب ترشيح للقبول السنوي من خريجي الثانوية العامة، وتم التقديم بواسطة نظام تقني يحافظ على الشفافية والعدالة لجميع المتقدمين.

جامعة حائل: المؤشرات الخاطئة في «التواصل الاجتماعي» حول القبول السنوي – أخبار السعودية

أكدت جامعة حائل أنها ستراعي في مراحل الفرز القادمة لنتائج المتقدمين والمتقدمات للترشيح للقبول السنوي للعام الجامعي 1446، عدالة المنافسة بين المتقدمين والمتقدمات، واستيعاب أكبر قدر منهم، مؤكدة أن عمليات الفرز والترشيح ستستمر حتى استيفاء جميع المقاعد الشاغرة.

جاء ذلك في بيان أصدرته الجامعة اليوم (السبت) عبر منصة «إكس»، بشأن ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، عن مؤشرات المتقدمين للقبول السنوي في الجامعة للعام الجامعي 1446، مشددة على أن المؤشرات تخالف الواقع، وتجانبها الحقيقة في جميع تفاصيلها، فيما أهابت الجامعة بجميع المتقدمين والمتقدمات الحصول على المعلومات من المصادر المعتمدة بالجامعة، ومتابعة مراحل الفرز القادمة.

وشددت الجامعة في ذات الوقت على أنها ستتخذ كافة الإجراءات النظامية بحق كل من ينشر معلومات غير صحيحة عن عمليات القبول السنوي، مع دعواتنا لجميع المتقدمين والمتقدمات بالتوفيق.

وكانت جامعة حائل قد أعلنت أنها استقبلت أكثر من 56 ألف طلب ترشيح للقبول السنوي من خريجي وخريجات الثانوية العامة من مختلف مناطق السعودية، وتمت عمليات التقديم عبر نظام تقني يعتمد على الأتمتة الكاملة للإجراءات، وفق ضوابط ومعايير تضمن العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص لجميع المتقدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى