محليات

قرارات “كبار العلماء” مقدرة من آل الشيخ

أكد سماحة مفتي عام المملكة أهمية قرارات هيئة كبار العلماء والتقدير الذي تحظى به، مشيراً إلى أهمية تصريح الحج. وأكد أن الهيئة تدرس المسائل المحالة إليها وتقدم الحكم الشرعي بعد دراسات مستفيضة. تحدث خلال انعقاد الدورة الـ 95 لهيئة كبار العلماء بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمحافظة الطائف، مشيداً بنجاح حكومة خادم الحرمين الشريفين في إدارة موسم الحج هذا العام.

قرارات آل الشيخ تحظى بتقدير كبار العلماء

أوضح سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ، أن قرارات وبيانات الهيئة لها أثر طيب وتحظى بالتقدير، مشيراً في هذا الصدد إلى بيانها الأخير الذي أكد عدم جواز الحج بدون تصريح.

وأوضح أن هيئة كبار العلماء تتابع دراسة المُحال إليها من المقام الكريم، ومن الوزارات والجهات الحكومية، وإبداء الحكم الشرعي تجاه تلك القضايا والمسائل الشرعية بعد دراستها دراسة مستفيضة من حيث إعداد البحوث العلمية المحكمة، وتكوين اللجان المختصة لدراسة المسائل المحالة إليها وفقاً للاختصاص.

جاء ذلك في كلمته خلال انعقاد الدورة الـ 95 لهيئة كبار العلماء بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمحافظة الطائف، وحمد الله تعالى أن كلّل جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين بالنجاح المتميز لإدارة موسم حج هذا العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى