عاجل

«ليس الجنرال الذي نفذ الهجوم على ترمب في البنتاغون عسكرياً – آخر أخبار السعودية»

نفت وزارة الدفاع الأمريكية أن منفذ هجوم الرئيس السابق ترامب ليس لديه خبرة عسكرية، وأكدت أنه لم يخدم في الجيش. وتبين من السجلات أنه كان ناخب جمهوري وساهم في تمويل حملة سياسية تقدمية. كما تم العثور عليه على سطح مبنى بعد اعتقاد السلطات أن سلوكه مريب. وقال رئيس الاتصالات في جهاز الخدمة السرية الأمريكي إن التقارير حول رفض طلب التجاوب مع زيادة الإجراءات الأمنية لترامب غير صحيحة، موضحاً أنه تم تقديم موارد أمنية وقائية جديدة لحمايته.

هجوم على ترمب: البنتاغون يكشف أن منفذ الهجوم ليس عسكري في السعودية

رغم التكهنات بأن يكون منفذ الهجوم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب لديه خبرة عسكرية، نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم (الأحد) تلك الأنباء، مؤكدة أنها لا تمتلك أي سجلات لتوماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاماً تشير إلى أنه كان يخدم في الجيش.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون اللواء بات رايدر: «لقد تأكدنا من كل فروع الخدمة العسكرية أنه لا يوجد انتماء للخدمة العسكرية للمشتبه به بهذا الاسم أو تاريخ الميلاد في أي فرع أو مكون نشط أو احتياطي في قواعد بياناتهم الخاصة».

وتظهر السجلات أن توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا كان مسجلاً كناخب جمهوري في ولاية بنسلفانيا، لكن تقارير التمويل الفيدرالي للحملات تظهر أيضاً أنه قدم 15 دولاراً للجنة عمل سياسي تقدمية في 20 يناير 2021، وهو اليوم الذي أدى فيه الرئيس جو بايدن اليمين الدستورية.

فيما قالت السلطات للصحفيين إن كروكس لم يكن يحمل أي بطاقة هوية، لذا فقد استخدموا الحمض النووي وغيره من الأساليب للتأكد من هويته.

ووفقًا لمسؤول كبير في إنفاذ القانون، فإنه تم رصد مطلق النار في تجمع الرئيس السابق دونالد ترمب السبت خارج الحدث، إذ اعتقدوا أنه ربما كان يتصرف بشكل مريب بالقرب من أجهزة الكشف عن المعادن، وتم طلب عبر الراديو بضرورة مراقبته، وتم نقل هذه المعلومات إلى جهاز الخدمة السرية أيضاً، في حين أبلغ الناس سلطات إنفاذ القانون في الميدان خارج الحدث أنهم رأوا مسلحاً على سطح المبنى.

من جهة أخرى، نفى رئيس الاتصالات في جهاز الخدمة السرية الأميركي أنتوني جوجليلمي ما تم تداوله بشأن عدم التجاوب مع زيادة مطلب الإجراءات الأمنية للرئيس السابق دونالد ترمب. وأوضح جوجليلمي عبر منصة «إكس» أن «هناك تقارير غير صحيحة بشأن طلب أحد أعضاء فريق الرئيس السابق (ترمب) موارد أمنية إضافية وتم رفض ذلك»، مضيفاً: «هذه التقارير غير سليمة على الإطلاق.. في الواقع، أضفنا موارد وتقنيات وقدرات وقائية كجزء من وتيرة السفر المتزايدة للحملة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى