محليات

نظام “ناجز” يسجل إلكترونيًا 130 ألف حالة اجتماعية مختلفة في النصف الأول من عام 2024

كشفت منصة Najiz.sa عن توثيق حوالي 130 ألف حالة اجتماعية إلكترونيًا في النصف الأول من عام 2024. وتشمل الخدمات توثيق حضانة، وقف، ورثة، وغيرها. يهدف نظام التوثيق إلى تحسين تجربة المستفيد ورفع نسبة الرضا، ويعزز مبدأ العدالة الوقائية بقوة الوثائق الصادرة والتزامها. هذا النظام يعمل بشكل إلكتروني لنقل اختصاصات المحاكم المتصلة بالحالات الاجتماعية.

نظام “ناجز” يسجل إلكترونيًا 130 ألف حالة اجتماعية مختلفة في النصف الأول من عام 2024

كشفت منصة ناجز للخدمات العدلية Najiz.sa عن توثيقها نحو 130 ألف حالة اجتماعية إلكترونيًا خلال النصف الأول من العام الجاري 2024م.
وبينت المنصة أن قائمة خدمات توثيق الحالات الاجتماعية اشتملت على توثيق “حضانة، وقف، ورثة متوفى، وصية، رجعة”.. وغيرها من الحالات الاجتماعية.
وتضمّن نظام التوثيق نقل عدد من الاختصاصات المتصلة بالحالات الاجتماعية التي كانت لدى المحاكم في السابق؛ لتكون من خلال قطاع التوثيق بشكل إلكتروني، بما يسهم في تحسين تجربة المستفيد، ورفع نسبة الرضا عن الخدمات التوثيقية.
وأسهم نظام التوثيق في ترسيخ مبدأ العدالة الوقائية، من خلال النص على أن الوثائق الصادرة وفق أحكام النظام لها قوة الإثبات، وتعد سندًا تنفيذيًا فيما تضمنته من التزام، ويجب العمل بمضمونها وفق نظام التوثيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى