محليات

طلاب المملكة يتنافسون في أولمبياد الرياضيات مع 125 دولة.

بدأ أولمبياد الرياضيات الدولي 2024 (IMO) أمس في المملكة المتحدة، بمشاركة المنتخب السعودي للرياضيات من معظم مناطق المملكة. يشارك الطلاب في المسابقة برعاية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالشراكة مع وزارة التعليم ومنافسة 125 دولة. يأتي هذا في إطار برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية بالتعاون مع وزارة التعليم، حيث يساهم في تنمية مهارات الطلاب الموهوبين وتأهيلهم للمنافسات العالمية.

مشاركة طلاب المملكة في أولمبياد الرياضيات ضد 125 دولة

انطلق أولمبياد الرياضيات الدولي 2024 (IMO) أمس، في نسخته الـ65 في المملكة المتحدة، خلال الفترة من 15 إلى 21 يوليو الجاري، بمشاركة المنتخب السعودي للرياضيات ممثَّلًا في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، وبشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم لمنافسة 125 دولةً.

ومثَّل المنتخب السعودي للرياضيات، الطالب معاذ القحطاني من تعليم الشرقية، والطالب هادي العيثان من تعليم الأحساء، والطالب أحمد الشهري من تعليم الرياض، والطالب يوسف بخيت من تعليم الهيئة الملكية بينبع، والطالب محمد ربيع من تعليم المدينة المنورة، والطالب محمد الغامدي من تعليم الشرقية.

وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، الذي يُقام بشراكة إستراتيجيَّة مع وزارة التعليم، ويُعدُّ واحدًا من 20 برنامجًا ومبادرةً مختلفة من مناهج متقدِّمة وبرامج إثرائية، تقدمها «موهبة»، والوزارة للطلبة الموهوبين سنويًّا، في رحلة يمر خلالها الموهوب بعدَّة مراحل، تستكشف ميوله وتعزِّزها وتمكِّنه، وتستثمر فيه مع شركائها المحليين والدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى