محليات

جمعية “إنسان” توظف 1500 متطوعًا ومتطوعة في النصف الأول من عام 2024

انهى 1500 متطوع ومتطوعة 22553 ساعة تطوعية في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان)، وتقدر القيمة الاقتصادية لهذا التطوع بأكثر من مليون ريال. شملت المجالات التطوعية عدة فرص متنوعة، بالإضافة إلى مشاركة كشافة وجوالة إنسان في معسكرات خدمة الحجاج بمكة المكرمة. تأتي هذه الجهود ضمن تحقيق رؤية المملكة 2030 لزيادة عدد المتطوعين السنويين، وحققت الجمعية المركز الأول في جائزة العمل التطوعي 2022. تسعى الجمعية لتحقيق التكامل بين الجمعيات الخيرية من خلال مبادرة “مُعِين التطوعية” بمشاركة 13 منظمة غير ربحية.

جمعية “إنسان” توظف 1500 متطوعًا ومتطوعة في النصف الأول من عام 2024

صحيفة وين الإلكترونيةمتابعات

أنهى 1,500 متطوع ومتطوعة 22,553 ساعة تطوعية في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان)، خلال النصف الأول من العام 2024 ، وبلغت القيمة التقديرية لساعات التطوع بحسب سوق العمل أكثر من مليون ريال.

واشتملت مجالات التطوع على 512 فرصة تطوعية متنوعة في العديد من المجالات من ضمنها المجال النفسي والصحي والإداري والتنظيمي والمجال التربوي التعليمي، إضافة إلى مشاركة 30 متطوعًا من كشافة وجوالة إنسان في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة، التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وتأتي هذه الفرص التطوعية حرصًا من جمعية إنسان على إشراك الأبناء والمتطوعين للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي دعت للوصول إلى مليون متطوع سنويًا، حيث تفعّل الجمعية الجانب التطوعي بمزيد من الفعاليات والمبادرات إحساسًا منها بأهمية العمل التطوعي، وفي هذا الإطار فقد حققت الجمعية المركز الأول ضمن الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022 في مسار تفعيل العمل التطوعي، إضافة إلى اختيار مبادرة مُعِين التطوعية من قبل المعيار الوطني السعودي للتطوع لتضمينها في كتاب يضم أبرز التجارب الناجحة في العمل التطوعي.

وتسعى الجمعية من خلال تلك المبادرة لتحقيق التكامل بين الجمعيات الخيرية في العمل التطوعي من خلال مبادرة ” مُعِين التطوعية”، حيث شارك في تلك المبادرة 13 منظمة غير ربحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى