محليات

اعلان امين الباحة عن برنامج ليالي الباحة المسرحية – الباحة – المسرحية

أعلنت أمانة منطقة الباحة عن إطلاق برنامج “ليالي الباحة المسرحية” خلال الفترة من 21 إلى 27 يوليو، ضمن مهرجان “صيف في الباحة تراها أروق”. يتضمن البرنامج عروض مسرحية لنجوم كبار وفنانين محليين. ستشمل العروض أنواعاً مختلفة من الكوميديا والاجتماع والوطنية. هدف البرنامج هو إحداث حالة ثقافية وفنية تتناغم مع فعاليات الصيف. تشمل العروض مسرحيات متنوعة كـ”للنساء فقط” و”لحمة وطن”. تسعى الفعاليات الكبيرة إلى جذب أكثر من 2.5 مليون زائر وسائح إلى المنطقة بسبب جمالها الطبيعي وخدماتها المميزة.

اعلان امين الباحة عن برنامج ليالي الباحة المسرحية – الباحة – المسرحية

صحيفة وين الإلكترونيةالباحة

أعلن أمين منطقة الباحة رئيس اللجنة التنفيذية لفعاليات الصيف الدكتور علي بن محمد السواط عن قرب إطلاق برنامج “ليالي الباحة المسرحية”، الذي تنظمه أمانة الباحة بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون، والقطاع الخاص، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 27 يوليو المقبل.

وأوضح أن البرنامج يقام ضمن مهرجان “صيّف في الباحة تراها أروق “ويتضمّن عروضا مسرحية يشارك فيها أبرز النجوم الكبار من خارج المنطقة بمشاركة فنانين من أبناء وبنات الباحة يطلون على الجمهور والزوار عبر 7 عروض مسرحية تقدم للمرة الأولى في منطقة الباحة.

وأضاف أن برنامج “ليالي الباحة المسرحية” سيقدّم باقة من العروض المسرحية تتنوع ما بين الكوميدية، والاجتماعية، والوطنية والتي يغلب عليها جانب التشويق والدهشة وتخلق حالة ثقافية وفنية تنسجم مع الفعاليات الترفيهية والأنشطة الصيفية لتتحول الباحة من خلال هذا التناغم إلى مساحة نابضة بالحياة مع مجموعة من العروض العالمية والحفلات الغنائية والعروض الشعبية وفنون الأزياء والتراث والطهي.

وأكد الدكتور السواط أن العروض المسرحية تشمل مسرحية “للنساء فقط ” وستقام على مسرح أمانة الباحة، ومسرح بلدية بلجرشي، ومسرح وسام البادية بالمندق وتختتم المسرحية عرضها على مسرح واجهة بلجرشي، فيما ستقام مسرحية “لحمة وطن” على مسرح مهرجان أضواء الباحة، ومسرح وسام البادية، وتقيم عرضها الأخير على مسرح واجهة بلجرشي.

وبين أن هذه هي المرة الأولى التي يتضمن فيها مهرجان صيف الباحة عروضاً مسرحية ضمن فعالياته المختلفة إلى جانب الفعاليات والحفلات الضخمة التي جرى الإعلان عنها ضمن روزنامة صيف هذا العام، موضحاً بأن المنطقة وبمتابعة من سمو أمير الباحة تسعى عبر هذه المناشط والفعاليات الكُبرى إلى تجاوز حاجز 2.5 ملايين زائر وسائح للمنطقة؛ نظراً لما تتمتع به المنطقة من طبيعة ساحرة وأجواء معتدلة، بالإضافة إلى المرافق والخدمات والبنية التحتية التي أكسبت الباحة سمعة جيدة وزخماً قوياً بوصفها إحدى الوجهات السياحية المعتمدة لصيف السعودية هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى