الرياضية

يبدأ في 19 أغسطس.. تنفيذ نظام PLAY-OFF في دوري الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2025/24

كشفت لجنة المسابقات في رابطة دوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم عن تطبيق نظام PLAY-OFF خلال منافسات الموسم الجديد 2024-2025. ومن المقرر أن تبدأ المباريات في 19 أغسطس المقبل، وتستمر يومي الثلاثاء والأربعاء. يهدف النظام إلى زيادة فرص الفرق نحو الصعود إلى الدوري المحترف ورفع جودة الأداء الفني وتحفيز المنافسة. يتضمن النظام تأهل فرق المركزين الأول والثاني مباشرة، وإقامة ملحق لتحديد المتأهل الثالث بين المراكز الثالثة والسادسة. الموسم الجديد سيضم 18 فريقًا، حيث يصعد صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة، وتجري مباراة فاصلة بين المراكز المتبقية لتحديد المتأهل الثالث.

يبدأ في 19 أغسطس.. تنفيذ نظام PLAY-OFF في دوري الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2025/24

كشفت لجنة المسابقات في رابطة دوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم عن تطبيقها نظام PLAY-OFF خلال منافسات الموسم الجديد 2024-2025.
جاء ذلك خلال إعلان اللجنة جدول مباريات الدور الأول من منافسات الموسم الجديد 2024-2025.
وجاء جدول المسابقة انطلاقًا من معايير وضعتها لجنة المسابقات، قابلة للتعديل بناء على العوامل الخارجية المرتبطة بالمسابقات الأخرى والظروف القاهرة.
وتفتتح مباريات الموسم الجديد يوم الاثنين 19 أغسطس المقبل بإقامة 3 مباريات، تجمع العدالة مع البكيرية، والنجمة مع الطائي، وجدة مع الجندل، على أن تستكمل باقي مباريات الجولة يومي الثلاثاء والأربعاء 20 و21 أغسطس.
وأعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى للمحترفين في وقت سابق عن تطبيقها نظام PLAY-OFF لتحديد الفريق الثالث المتأهل إلى دوري المحترفين، وذلك انطلاقًا من الموسم الرياضي 2024-2025. وتستهدف الرابطة من تطبيق هذا النظام زيادة فرص الفرق نحو الصعود إلى الدوري الأعلى، والمساهمة في رفع جودة ومستوى الأداء الفني للفرق، واستمرار المنافسة حتى آخر جولة، إضافة إلى زيادة الفرص التسويقية ونسبة المشاهدة الجماهيرية لدوري الدرجة الأولى.
ويتمثل نظام PLAY-OFF في تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني بشكل مباشر إلى دوري المحترفين، فيما يقام ملحق لتحديد المتأهل الثالث بين المراكز من الثالث إلى السادس في الجدول النهائي للمسابقة. ويلعب صاحب المركز الثالث على أرضه مع صاحب المركز السادس بنظام خروج المغلوب، في حين يلعب صاحب المركز الرابع على أرضه مع صاحب المركز الخامس، ويتواجه بعد ذلك المتأهلان من المباراتين في مباراة فاصلة على صاحب المركز الأعلى لتحديد الحاصل على بطاقة التأهل الثالثة للصعود إلى دوري المحترفين.
يذكر أن الموسم الجديد من دوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين يشهد مشاركة 18 فريقًا، ويصعد صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دوري المحترفين لموسم 2025-2026، بينما تخوض الأندية من الثالث إلى السادس ملحقًا لتحديد المتأهل الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى